الأخبار العاجلة

“مكافحة الإرهاب” يستعد لاقتحام الساحل الأيمن لمدينة الموصل بعد تحرير الأيسر بالكامل

بغداد- أسامة نجاح:
تستعد قوات جهاز مكافحة الإرهاب لمعركة اقتحام الساحل الأيمن من مدينة الموصل خلال الأيام القليلة المقبلة بعد تطهير الساحل الايسر بالكامل من الزمر الإرهابية ، فيما اشارت الى ان ، قواتها صدت هجوماً لداعش في حي الصحة شرقي مدينة الموصل وقتلت 8 عناصر منهم في اثناء عملية الهجوم .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي” أن المعلومات المتوفرة للقوات الأمنية تشير إلى أن العمليات العسكرية المقبلة في الساحل الايمن ستكون أسهل من سابقاتها في الساحل الأيسر.
وأضاف الساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن” القوات الأمنية تنتظر توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بما يخص اقتحام الساحل الأيمن لمدينة الموصل ، مشيراً الى ان” الأولوية هي الحفاظ على أرواح المدنيين في أثناء تنفيذ العمليات في أحياء الموصل.
وبين أن” قوات جهاز مكافحة الإرهاب ستعلن عن بدء المرحلة الثانية من عمليات تحرير الساحل الايسر لمدينة الموصل بالكامل خلال الأيام المقبلة.
وأوضح الساعدي ان “عمليات تحرير الموصل لم تشهد توقفاً او تراجعاً خاصة في الساحل الايسر ومحور مكافحة الارهاب وقواتنا تقدمت بنحو كبير وسريع”.
وتابع أن” ما اشيع بشأن وجود انسحابات لقطعات الجهاز من احياء في الموصل عار عن الصحة وقواتنا تتقدم بنحو كبير وتستعد لمرحلة جديدة من العمليات.
ومن جانبه أفاد مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة , أمس الأحد , بأن قوات جهاز مكافحة الارهاب صدت هجوماً لمجاميع داعش الإجرامية شرقي مدينة الموصل وقتلت ثمانية عناصر من التنظيم الإجرامي.
وقال المصدر الذي لم يكشف عن أسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” قوة من جهاز مكافحة الارهاب صدت هجوماً لعصابات داعش الاجرامية بعجلات مفخخة اعقبها اشتباكات مسلحة في حي الصحة شرقي مدينة الموصل.
وأضاف أن “صد الهجوم أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من التنظيم الاجرامي واحراق العجلات المفخخة التابعة لهم .
وأوضح أن “اغلب عناصر مجرمي داعش مختبئون في عدد من المخازن الحكومية والمساجد في عدد من الاحياء في محاولة منهم لعرقلة القوات الامنية عن دخول وعبور الساحل الأيمن .
من جهته أكد قائد قوات الشرطة الاتحادية ٬ الفريق رائد شاكر جودت ، امس الاحد ، أن قوات الشرطة الاتحادية مستمرة بالتجهيزات والتدريبات استعداداً لاقتحام الساحل الايمن بعد تحرير المحور الجنوبي بالكامل.
وقال جودت في بيان له تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان” وحداتنا العسكرية تمكنت من تطهير المحور الجنوبي بالكامل ولم يبق امامها سوى انتظار الاوامر للدخول الى الساحل الايمن وتطهيره التي سُتستأنف العمليات في الايام القريبة المقبلة من اجل استعادة مطار الموصل الدولي ومعسكر الغزلاني والتقدم باتجاه مركز المدينة.
وفي سياق متصل ، أعلن فريق الإعلام الحربي للحشد الشعبي، أمس الأحد، عن إحباط هجوم شنه عناصر التنظيم غرب تلعفر.
وقال إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ، إن “قوات الحشد الشعبي/ لواء 11 تمكن من صد تعرض على قرية حمود عبد العزيز المحررة (غرب تلعفر)”.
وأضاف، أن “العملية أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة أربعة من إرهابيي داعش”.
ودمرت طائرات القوة الجوية العراقية ، السبت الماضي ، مركزًا لاتصالات عصابات داعش، وما يُسمى بـ “بيت المال” فضلا عن اهداف أخرى بمناطق متفرقة في مدينة الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘على نسخة منه، ان “صقور الجو الأبطال دمروا عدة أهداف في شتى قواطع العمليات استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن ، حيث قامت طائرات L159 بتدمير مركز اتصالات مع مضافة كبيرة في قرية الطوب، ومخزن اعتدة وأسلحة في قرية الدرناج الساحل الأيمن”.
وأضاف، كما تم تدمير “مخزن اعتدة وأسلحة في قرية البو سيف، وحاويات تحتوي على أسلحة في معسكر الغزلاني”.
وأشار البيان إلى ان “طائرات F16 دمرت، 3 مخازن أسلحة صناعة الكرامة، ومقر عمليات لداعش الإرهابي داخل مدينة الموصل، وبيت مال لداعش الإرهابي داخل مدينة الموصل، ومقر عمليات مهماً لعصابات داعش، علاوة على معالجة أهداف تعبوية مهمة لعصابات داعش في تلعفر (حي السراي)”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة