مهرجان بصري.. والساهر والعراقي يعدون بتقديم أعمال فنية دعماً لرفع الحظر

باتون وشريف يساندان العراق في المطالبة بحقوقه المشروعة

بغداد ـ قسم الإعلام:

قرر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قامة مهرجان تراثي بصري بحت في المدينة الرياضية برأس السنة الميلادية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير في البصرة مع مجموعة من الفرق التطوعوية الذين كان لهم قصب السبق في تحفيز الشباب البصري للقيام باعمال تطوعية خدمة للبصرة الفيحاء والمدينة الرياضية.
واشاد الوزير بالاعمال التطوعية التي شكلت الركيزة الاساسية للتغلب على الكثير من المشاكل ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، حاثا الجميع على اظهار المدن الرياضية والمنشآت والملاعب بابهى صورة وهي تستقبل لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم غدٍ الخميس.
كما، اجرى وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان عددا من الاتصالات الهاتفية مع مجموعة من الفنانيين العراقيين لغرض الاسهام في حملة رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وقال الوزير انه اتصل بمجموعة من الفنانين العراقيين بينهم كاظم الساهر وحاتم العراقي، وحثهم على الاسهام بحملة رفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال الرسائل التي سيبعثوها وتاثير فنهم على المحيطين المحلي والعربي، بل وحتى الدولي ليتزامن مع الجهود الكبيرة التي تبلها وزارة الشباب والرياضة بكافة مسمياتهم وهي تنتظر قدوم وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يوم غدٍ الخميس.
وابدى الفنانون العراقيون شكرهم إلى الوزير واعربوا عن دعمهم لحق الجماهير العراقية في رؤية منتخباتهم وفرقهم تلعب على ارض العراق ووعدوا ان يقدموا اعمالا فنية تساند هذا المطلب فضلا عن الاسهام الفعال في الحملة.
من جانب اخر، أبدى الصحفي البريطاني كالوم باتون من وكالة ( lbting ) البريطانية إعجابه الشديد بملعب كربلاء الدولي، مؤكدا انه من أفضل الملاعب التي شاهدها خلال تواجده في العراق طيلة تسعة أيام أمضاها متجولا في أكثر من مدينة بدعوة من الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ـ قسم الاعلام الدولي لأجراء تحقيقات موسعة عن طبيعة الحياة العراقية ومعالمها الدينية والأثرية.
وبين باتون خلال زيارته للملعب لتسجيل إنطباعاته عن الجانب الرياضي في المحافظة إنه جاء لزيارة الملعب للأطلاع على آخر تحضيرات وزارة الشباب والرياضة والمحافظة لزيارة وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع الحظر عن الملاعب العراقية وأجراء لقاءات مع القائمين على هذا المشروع حيث قدم مستشار وزير الشباب والرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حسن الحسناوي ومدير الشباب والرياضة علي الشهرستاني شرحا مفصلا عن الواقع الرياضي وكل مايتعلق بمشروع الملعب من حيث كلفة الانجاز والشركة المنفذة والمواصفات وكل مايحتويه المشروع، وكذلك الاستعدادات الجارية لأستقبال وفد (فيفا) وماذا يمثل رفع الحظر بالنسبة للرياضة العراقية بصورة عامة.
وأوضح الصحفي البريطاني أن ملعب كربلاء من الملاعب الجيدة جدا وضمن المواصفات العالمية من حيث السعة والتصميم ويتمتع بالنظافة سواء داخل الملعب وخارجه وهو مالمسته من خلال وجود العديد من الملاكات التي تعمل بجهد كبير ومتواصل لأنجاز كافة المتطلبات قبل زيارة الوفد الدولي المرتقبة معرباً عن سعادته بتواجده في كربلاء المقدسة على مدى ثلاثة أيام والتي جاءت متزامنة مع إستعدادات الجميع لأستقبال لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم، وان الملعب حتما سينال رضا الوفد ولاسيما أن كربلاء المقدسة مدينة آمنة وتتوفر فيها بنى تحتية متميزة .
ثم وثق باتون عمل المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية وحضور جانب من التطبيقات العملية للدورة التدريبية الآسيوية المقامة في كربلاء وأجراء لقاءات مع مساعد مدرب منتخبنا الوطني بكرة الصالات الكابتن سالم عودة واللاعب الدولي صاحب عباس.
وفي سياق اخر، اكد الصحفي العراقي المقيم في مصر الزميل ابراهيم محمد شريف قدرة العراق على تضييف المباريات الدولية والبطولات وذلك لامتلاكه البنى التحتية والمنشآت الرياضية المميزة.
وقال شريف في اتصال هاتفي من العاصمة المصرية القاهرة ان الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بشخص وزيرها السيد عبد الحسين عبطان وكوادر الوزارة، افضت الى نتائج كبيرة من خلال تهيئة الملاعب الرياضية في مدينتي البصرة وكربلاء المقدسة فضلا عن ملعب فرانسو حريري في اربيل، وان لجنة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي ستصل الى العراق خلال الايام المقبلة ستشاهد صروح رياضية متكاملة ولاسيما مدينة البصرة الرياضية التي شاهدتها في مناسبة سابقة، وهي مدينة رياضية متكاملة بوجود ملعبين كبيرين وملاعب للتدريب ومرافق اخرى، كما ان حالة الامن المستقرة في المدن الرياضية ستدفع لجنة فيفا لانصاف حق العراق المشروع في رفع الحظر عن ملاعبه الرياضية.
واكد ان الاندية المصرية ستلبي دعوات اتحاد الكرة العراقي بعد رفع الحظر والمجيء الى العراق واجراء المباريات مع الفرق العراقية، وان شاء تتكل هذه الجهود بعودة سريعة لاقامة المباريات في الملاعب العراقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة