“مكافحة الإرهاب” يحرر 35 حيّاً من أصل 56 في الجانب الأيسر من الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ٬ أمس الاثنين ٬ عن انتهاء المرحلة الأولى من عملية تحرير المحور الشرقي بالسيطرة على 35 حياً من أصل 56 في الجانب الأيسر لمدينة الموصل وتقتل أكثر من 1000 عنصر من داعش ، فيما أشارت قيادة العمليات المشتركة عن دخول جهاز مكافحة الإرهاب باشتباكات عنيفة ضد تنظيم داعش الإرهابي في حي الفلاح بالمحور الشرقي تمهيداً لتحريره ، فضلا عن وصول تعزيزات من الشرطة الاتحادية والفرقة 16 التابعة للجيش العراقي لتلك المناطق .
قال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب انتهت من المرحلة الأولى بتحرير وتطهير 35 حياً من اصل 56 حياً في الجانب الأيسر من الموصل”.
وأضاف “ستكون هنالك عملية تنظيم وترتيب لصفوف القوات وتسليم الأرض لقطعات الجيش والشرطة”٬ مشيراً إلى انه “بعد تسليم الأرض ستستأنف عمليات التحرير باتجاه النهر لتحرير ما تبقى من الجانب الأيسر”.
وأوضح القائد في مكافحة الإرهاب بأن” قتلى داعش في محور جهاز مكافحة الإرهاب تجاوز 1000 قتيل”.
من جانبه كشف مصدر في قيادة العمليات المشتركة ، أمس الاثنين ، عن دخول جهاز مكافحة الإرهاب باشتباكات عنيفة ضد تنظيم داعش الإرهابي في حي الفلاح بالمحور الشرقي تمهيداً لتحريره ، لافتاً إلى” وصول تعزيزات من الشرطة الاتحادية والفرقة 16التابعة للجيش العراقي .
وقال المصدر الذي لم يفصح عن أسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب دخلت في اشتباكات عنيفة ضد عناصر تنظيم داعش الإرهابي وقتلت العشرات منهم في حي الفلاح بالمحور الشرقي”.
وأضاف أن “الجهاز يعمل على تطهير حي الفلاح وتحريره ومن المحتمل ان يعلن تحريره بنحو كامل مع طلوع الفجر”، لافتاً إلى “وصول تعزيزات من الشرطة الاتحادية والفرقة 16 من الجيش العراقي تمهيداً لاقتحامه “.
وبين انه “بتحرير حي الفلاح تصبح القطعات العسكرية على مشارف نهر دجلة بمسافة قصيرة وبالقرب من جامعة الموصل”.
الى ذلك أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، أمس الاثنين ، تحرير حي النور في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي النور بالكامل ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.
وأضاف البيان، انه “تم تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وحررت قوات الحشد الشعبي ، أمس الاثنين ، قرية ام الشبابيط غرب قضاء تلعفر.
وذكر بيان لاعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “قوات الحشد الشعبي حررت قرية ( ام الشبابيط ) المطلة على شارع سنجار – تلعفر “، مشيرًا الى ان “القرية تعدّ من القرى المهمة وتحريرها يمنع تسلل عصابات داعش الارهابية من اطراف قرية (سينوو) باتجاه القحطانية “.
واضاف البيان ان” قوات الحشد الشعبي حررت ايضاً “تل الاصكع” شمال غرب ناحية تل عبطة وقتل 25 عنصرًا من داعش .
وأعلنت قيادة عمليات قادمون يانينوى٬ أمس الاثنين ٬ عن تحرير ست قرى في الموصل ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وتكبيد تنظيم داعش خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير يارالله٬ في بيان إن “قطعات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرى هزيمية الجنوبية ومشيرفات الجسر وزيد المصعب وياسين الحلبوص وتل ميدان قولي والبوته الغربية على طريق تل عبطة اشوة ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها”.
وأضاف يارالله “تم تكبيد تنظيم داعش خسائر جسيمة بالارواح والمعدات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة