الملف الأمني

6 انفجارات تهزّ عدداً من مناطق العاصمة بغداد * ضبط حزامين ناسفين في عملية نوعية قرب ب‍عقوبة
اغتيال مدير إذاعة برصاص مسلحين وسط كركوك * حملة أمنية تسفر عن اعتقال مطلوبين في البصرة

بغداد – انفجارات
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاربعاء إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي اور شرقي العاصمة بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح”.
كما اعلن المصدر عن اصابة اربعة مدنيين بانفجار في منطقة كسرة وعطش شرقي العاصمة بغداد.، فيما انفجرت عبوة ناسفة اخرى كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة سبع قصور، شرقي بغداد، من دون حدوث خسائر بشرية”
كما اكد المصدر ان “مدنيا قتل واصيب اخر بانفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل عجلة كيا باص قرب مستشفى ابن القف على طريق قناة الجيش شرقي بغداد” واخرى امام مول النخيل واخرى انفجرت وسط شارع فلسطين .

ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء عن ضبط حزامين ناسفين في عملية نوعية جرت قرب مدينة ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوة قتالية من عمليات دجلة تمكنت بعملية نوعية من ضبط حزامين ناسفين معدين للتفجير في مخبأ قرب بعقوبة”، مبينا أن “ضبط الحزامين أحبط محاولة إجرامية لجماعات العنف في سفك دماء الأبرياء”.

كركوك – عملية اغتيال
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء عن اغتيال مدير إذاعة تابعة لشبكة الإعلام العراقي برصاص مسلحين وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين يستقلون عجلة نوع كورلا بيضاء أطلقوا الرصاص على محمد ثابت شحاذة مدير إذاعة بابا كركر التابعة لشبكة الإعلام العراقي في أثناء قيادته عجلته في حي العروبة وسط كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

واسط – اعدام مدان
اكد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاربعاء ان محكمة جنايات واسط ، بإعدام متهم أدين بقتل احد عناصر الحشد الشعبي شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “الهيئة الأولى لمحكمة جنايات واسط نظرت دعوى قيام متهم بقتل احد عناصر الحشد الشعبي في شمالي المحافظة”.
وأضاف المصدر الامني أن “المحكمة وجدت أن جميع الأدلة كافية لإدانة المتهم، وقررت الحكم عليه بالإعدام”، موضحا أن “قرار محكمة الجنايات بحق المدان ابتدائي وخاضع للتدقيقات التمييزية من قبل محكمة التمييز الاتحادية”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بمقتل عدد كبير من ارهابيي عصابات تنظيم داعش الارهابي ، وتدمير سيارات ملغومة بإحباط تعرضهم على حقول نفط علاس بالمحافظة .
وذكر المصدر ان “الفوج الثالث لواء المشاة الثامن عشر فرقة المشاة الخامسة تمكن من صد الهجوم الإرهابي الذي شنته عصابات داعش على حقول نفط علاس حيث تم تدمير عدة آليات ملغومة وقتل عدد كبير من الإرهابيين .

ميسان – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء ان مفارز قسم شرطة البلدة القت القبض على (43) متهما مطلوباً للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق المحافظة .
واكد المصدر الامني لـ”الصباح الجديد” لقد تم تنفيذ أوامر القبض الصادرة من القضاء وحسم القضايا ألتحقيقيه وتقديم المطلوبين للعدالة فقد ألقت مفارز قسم شرطة البلدة القبض على (43) متهماً مطلوباً على وفق مواد قانونية متعددة .

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان طيران التحالف الدولي تمكن من تدمير مقر لداعش ومخزن للاعتدة بضربة جوية في مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “طائرات التحالف الدولي واستناداً لمعلومات دقيقة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت ضربة جوية تم خلالها تدمير إحد المقرات ومخزن للاعتدة والأسلحة لعصابات تنظيم “داعش” الإرهابية في حي الزهور بالموصل وتدمير الموقع بالكامل”.

البصرة – حملة امنية
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء أن مفارز من قواتها نفذت حملة أمنية أسفرت عن القبض في مناطق متفرقة على متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والسرقة والاغتصاب والتزوير والنصب والاحتيال.
وقال المصدر الامني إن “المديرية بجميع أقسامها وتشكيلاتها نفذت حملة أمنيـة أدت الى القاء القبض على متهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”، مبينة أن “أحدهم متهم بالقتل تم القبض عليه في منطقة البصرة القديمة، وفي حي الجهاد تم القبض على متهم آخر بالقتل، كما تم القبض على متهم ثالث بالقتل في منطقة الجبيلة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة