الأخبار العاجلة

كربلاء والبصرة يستنفران الجهود دعماً لملف رفع الحظر

تمهيداً لزيارة وفد (فيفا)
متابعة الصباح الجديد:

أكد محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي على ضرورة تكاتف الجهود من أجل إتمام جميع المتطلبات المتعلقة بالتحضير لأستقبال اللجنة الفنية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المتعلقة برفع الحظر الدولي عن الرياضة العراقية.
جاء ذلك خلال الجولة الميدانية للمدينة الرياضية للاطلاع على سير الأعمال من أجل تعزيز ملف ملعب كربلاء الدولي مبينا انه تم تشكيل غرفة عمليات تتألف من مديرية الشباب والرياضة والدوائر الخدمية من أجل إتمام كافة المتطلبات لزيارة الوفد حيث يتواصل العمل بتنظيف وتشجير الطرق المؤدية للملعب والعمل على تجهيزه بأعمدة الإنارة وردم المقالع القريبة من الطريق والطرق الأخرى المحيطة بالملعب وفرشها بالتراب وتشجيرها.
ورافق المحافظ في جولته معاون المحافظ لشؤون التنمية والأعمار محمد عريان ومدير الشباب والرياضة علي الشهرستاني وعضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم يحيى كريم ومدير قسم الخدمات في ديوان المحافظة أحمد نور.
وأوضح عضو الاتحاد المركزي لكرة القدم رئيس الاتحاد الفرعي يحيى كريم: ان زيارة وفد الفيفا تعد فرصة مناسبة لابد من إستثمارها ولاسيما أن مدينة كربلاء مهيئة تماما لدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية لتوفر كافة المتطلبات فيها مبيناً أن وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان وإتحاد كرة القدم قدما ملفا متكاملا عن مدينة كربلاء خلال الزيارة التي قام بها وفد العراق الى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في سويسرا ، وتم تعزيز الملف بالصور ولاسيما الزيارات المليونية.
وأثنى كريم على المتابعة الميدانية والاشراف المباشر من قبل محافظ كربلاء للوقوف على تحضيرات زيارة الوفد الدولي.
من جانب آخر التقى قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد زويني بمدير الشباب والرياضة للتباحث بشان وضع اليات عمل مشتركة لتأمين الملاعب والقاعات الرياضية وتشكيل قوة أمن الملاعب حسب قرار مجلس الوزراء الموقر بالرقم ٣٠٠ لسنة ٢٠١٦ ، وتعهد زويني بتوفير الحماية المطلوبة للاعبين والجماهير والملاعب خلال إقامة المباريات في الملعب الدولي، مؤكدا مضاعفة الجهود للعمل مع مديرية الشباب من أجل إظهار الوجه المشرق لكربلاء المقدسة ولاسيما نحن نتهيء لاستقبال لجنة الفيفا متمنيا أن تكون كربلاء البوابة لرفع الحظر الرياضي عن ملاعبنا الكروية.
من جانب اخر، تواصل الحكومة المحلية في محافظة البصرة ومديرية شباب ورياضة المحافظة اعمالها وتحضيراتها لاستقبال وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي من المؤمل ان يصل الى العراق منتصف الشهر الجاري للاطلاع على الملاعب في محافظات البصرة وكربلاء المقدسة واربيل.
وأطلقت مديرية شباب ورياضة البصرة هاشتاك البصرة مستعدة #basra #is #ready وذلك لمسايرة تسارع وتيرة التحضير لاستقبال وفد الفيفا.. الى ذلك قال مدير المدينة الرياضية في البصرة سهيل عبد الزهرة إن الشركة الوطنية للتنظيف تقوم بحملة كبيرة لتنظيف المدينة الرياضية مؤكدا أن المدينة الرياضية ستكون جاهزة عندما يصل وفد (الفيفا).
ووجه رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية، مستشار محافظ البصرة لشؤون الشباب والرياضة الدكتور مشتاق الشمري، الدعوة لجميع الزملاء الصحفيين والإعلاميين المهتمين بالشأن الرياضي حضور اللقاء التشاوري الذي ستضيفه قاعة الممثلية، والذي سيجمع اللجنة الفنية المنضوية تحت لواء اللجنة العليا، التي تشكلت أخيرًا برئاسة محافظ البصرة ماجد النصراوي، لاستقبال وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالوجوه الإعلامية.
وبحسب الشمري، فان خطوة اللجنة الفنية هذه تأتي نظرا لأهمية الإعلام كشريك أساسي في بلورة القرار وصناعته مؤكدا ان اللجنة ستتعاطى بايجابية مع طروحات أصحاب السلطة الرابعة، طالما أن الجميع يسعون لإصابة لاحتضان ملاعب البصرة للمنافسات الكروية الدولية.
وكان محافظ البصرة ماجد النصراوي قرر تشكيل لجنة عليا لاستقبال وفد (الفيفا) وتأخذ على عاتقها الاستعداد استقبال وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم المزمع، الذي سيقصد المحافظة منتصف الشهر الحالي، مبينا أن اللجنة باشرت مهامها منذ يوم الاحد، وهي تتألف من ممثلين عن مديريات الشباب والرياضة والشرطة والمرور فضلا عن إعلاميين وناشطين مدنيين، وأوضح النصراوي أن الحظر عندما يرفع عن الملاعب العراقية فإن ذلك يعد انتصارا للرياضة العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة