مطالب نيابية بإطلاق 28 مليار دينار لدعم إعمار ديالى

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا نواب محافظة ديالى، أمس الأربعاء، لإضافة مادة جديدة بالموازنة تتضمن تخصيصات إضافية للمحافظة، فيما طالبوا بإطلاق 28 مليار دينار من تخصيصات منافذ المحافظة الحدودية لدعم الاعمار فيها.
وقال النائب عن المحافظة برهان المعموري في مؤتمر صحافي مشترك مع عدد من نواب المحافظة، «في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات بإقرار موازنة 2017، لتكون أكثر واقعية وذات جدوى للوضع الاقتصادي الذي يمر يمر به بلدنا من حرب ضروس ضد الإرهاب، إضافة الى حرب ثانية ممثلة بالأزمة المالية وقلة الموارد، فإننا مجبرون على الاهتمام وضمان توفير الحياة الكريمة لعموم العراقيين وبعض المحافظات التي عانت طويلا من الإرهاب ومنها محافظة ديالى».
وأضاف المعموري، أن «المحافظة وبعد أن تخلصت من الإرهاب وعادت الى حاضنة المدن المستقرة امنيا فهي بحاجة الى إعادة اعمار ومزيد من الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن، لكننا نفاجئ كل عام ان تأمين الخدمات لا تقابلها تخصيصات كافية من الحكومة».
وطالب المعموري الحكومة بـ»تضمين الموازنة للعام الحالي مادة جديدة بالموازنة تتضمن تخصيصات إضافية للمحافظة تمكنها من إعادة اعمار البنى التحتية وتوفير الخدمات العامة خاصة وأنها تعرضت الى تدمير كبير من قبل الإرهاب».
ودعا الى «إطلاق المبالغ التابعة لمحافظة ديالى والبالغة 28 مليار دينار من إيرادات المنافذ الحدودية للمحافظة لاعمار البنى التحتية والتي لم يطلق اي منها من وزارة المالية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة