نسعى لإنجاح واقع مراكز محو الأمية لرفع نسب التنمية البشرية

مدير عام تربية البصرة لـ»الصباح الجديد»:
البصرة – سعدي علي السند:

بحث الدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن مدير عام تربية البصرة بمكتبه مع الدكتور كريم الوائلي مدير عام محو الأمية في وزارة التربية والدكتورة مثال عبدالله عيسى مدير قسم البحوث في المديرية العامة لمحو الأمية والوفد المرافق لهما واقع مراكز محو الأمية في المحافظة .
وقال مدير عام تربية البصرة لقد جرى خلال اللقاء مناقشة واقع مراكز محو الأمية في المحافظة وتضافر جميع الجهود من أجل إستمالة الدارسين لمقاعد الدراسة وتكثيف الحملات الأعلامية حول هذا الموضوع بالتعاون مع المؤسسات الإعلامية ، واكدنا خلال اللقاء سعي تربية البصرة المستمر لإنجاح الحملة والتي تسهم في رفع نسب التنمية البشرية في المحافظة وعموم العراق .
يذكر إن لتربية البصرة مراكز في عموم انحاء المحافظة وقراها النائية من أجل الأرتقاء بالمستوى التعليمي للمواطنين الدارسين في هذه المراكز ومن شتى الأعمار لحاجتهم الماسة للقراءة والكتابة ولدينا عدد كبير من المحاضرين المهتمين بهذا الموضوع وهناك متابعة واهتمام من قبلنا لهذه المراكز ونزورها ميدانيا ، كما ان المعنيين بهذا الشأن في تربية البصرة يؤدون واجبهم على أحسن وجه لتحقيق النتائج المطلوبة منهم في هذا المضمار الذي يتسابق الجميع من اجل اعطائه الأهمية القصوى لأنعكاساته الكبيرة على النهوض بالمجتمع .
من جانب آخر عبّر الدكتور الوائلي عن إعجابه بخطة تربية البصرة في تعزيز الجوانب المتعلقة بمحو الأمية وتحقيق المزيد من النتائج المثلى والموثقة بشكل دقيق.

دورة لزيادة الوعي الصحي
وتنفيذا لخطة المديرية العامة لتربية البصرة / قسم النشاط الرياضي / شعبة التربية البيئية والصحة المدرسية ولأجل زيادة الوعي الصحي لدى الملاكات التعليمية وكيفية التعامل مع الأطفال من الناحية النفسية أقام قسم النشاط الرياضي والمدرسي في تربية البصرة دورة تدريبية للملاكات التعليمية في رياض الأطفال كافة واستمرت لمدة يومين في قاعة متنزه جنة الفردوس قرب مستشفى الفيحاء .
وحضر إفتتاح الدورة علي حمة رحيم الجاف معاون المدير العام للشؤون الفنية وعدد من المشرفين فيما يحاضر فيها مختصون من دائرة صحة البصرة .

دورة المهارات الحياتية والقيم المدنية :
وبحضور أمين منصور رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة والدكتور عبدالحسين سلمان مدير عام تربية البصرة أختتمت في قاعة قسم الأعداد والتدريب دورة المهارات الحياتية والقيم المدنية التي أقامتها منظمة اليونسيف بالتعاون مع المديرية العامة لتربية البصرة ولمدة ثلاثة أيام .
شارك في الدورة 90 مدير مدرسة ومعلم رياضيات إضافة الى معلم لغة عربية حيث تلقوا محاضرات على أيدي أساتذة مختصين في مختلف القيم والمهارات الحياتية من أجل صقل خبراتهم في هذا المجال وقد تم منحهم شهادات مشاركة من قبل الجهة المنظمة للدورة .

معرض لملاكات وطلبة وتلاميذ فضاء الزبير
وإفتتح حسن حاجم بريدي مدير قسم التربية في قضاء الزبير معرضاً فنياً للرسوم والأعمال الفنية الخاصة بالملاكات والطلبة والتلاميذ لمدارس مركز قضاء الزبير.
حضر افتتاح المعرض جبار عبد الرضا مسؤول شعبة النشاط المدرسي وعدد من المسؤولين في المجلس المحلي للقضاء ومشرفين فنيين ، وقد عرضت فيه لوحات فنية ورسوم أطفال بالأضافة الى أعمال خط وزخرفة ونشرات جدارية وقد نالت المعروضات إستحسان الحضور فيما تم توزيع شهادات تقديرية على المدارس المشاركة في المهرجان.

ورشة تدريبية حول التربية الأيجابية
وأختتمت في قاعة مدرسة دجلة الخير للبنات الورشة التدريبية لمعاوني شؤون التلاميذ ومعلمي مدارس قضاء ابي الخصيب حول التربية الأيجابية والتي أقامها قسم الأشراف التربوي بالتعاون مع قسم تربية أبي الخصيب واستمرت ليومين .
و شارك في الورشة ممثلون عن 90 مدرسة تلقوا محاضرات من قبل المشرفة التربوية نوال الشاوي ويوسف يعقوب البحراني مدير مدرسة الطف الابتدائية للبنين تضمنت الأساليب الحديثة في التعليم وطرق التعامل مع الأطفال كما جرت حوارات مثمرة وتطبيقات مهمة فيما يخص ضبط السلوك وبدائل العقاب البدني وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة