توران يتوهّج في فوز ساحق لبرشلونة على مونشنجلادباخ

ميسي يحقق رقماً فريداً في «كامب نو»
العواصم ـ وكالات:

تلاعب فريق برشلونة بضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، وهزمه بأربعة أهداف من دون رد في لقاء تحصيل حاصل مساء أول أمس بملعب «كامب نو» في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.
سجل رباعية البارسا ليونيل ميسي، وأردا توران «هاتريك» في الدقائق 16 و50 و53 و67، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، مقابل 5 نقاط لمنافسه الألماني في المركز الثالث.
وحقق ليونيل ميسي، نجم برشلونة، رقما فريدا مع فريقه على ملعب «كامب نو» في دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه في مباراته أمام الضيف بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة القارية، والتي انتهت لصالح البارسا برباعية نظيفة.
الهدف يعد رقم 51 لميسي في 51 مباراة خاضها مع برشلونة في دوري الأبطال على ملعب «كامب نو»، ليحقق معدلا تهديفيا رائعا على هذا الملعب في البطولة.
ويعتبر الهدف هو الهدف العاشر له في البطولة هذا الموسم، ورقم 450 لبرشلونة في تاريخ دوري الأبطال، ليبقى ثانيًا خلف منافسه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب، الذي سجل 481 هدفًا.
كما رفع النجم الأرجنتيني رصيده الإجمالي من الأهداف في تاريخ البطولة إلى 92 هدفًا، ليبقى على بعد 3 أهداف فقط من غريمه كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، الهداف التاريخي للبطولة.
كما أحتفل خافيير ماسكيرانو لاعب وسط ومدافع الفريق بمئويته الثالثة مع النادي الكتالوني خلال هذه المواجهة حيث كانت رقم 300 مع البلوجرانا، منذ انضمامه إلى صفوف الفريق صيف 2010 قادمًا من ليفربول الإنجليزي.
ومنذ ذلك التاريخ أصبح اللاعب الأرجنتيني ركيزة أساسية في تشكيلة البارسا تحت قيادة 4 مدربين، هم بيب جوارديولا، والراحل تيتو فيلانوفا، ثم الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، وأخيرًا لويس إنريكي.
المثير أن خافيير ماسكيرانو فشل في تسجيل أي هدف بقميص برشلونة على مدار أكثر من 6 مواسم سواء محليًا أو أوروبياً.
وفي مباراة اخرى، حقق فريق آرسنال الإنجليزي فوزاً كبيراً على حساب مضيفه بازل السويسري برباعية مقابل هدف ، على ملعب «سانت جاكوب بارك» في سويسرا بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا.
توهج المهاجم الإسباني لوكاس بيريز مارتينيز وسجل هاتريك في الدقائق 8 و16 و47 بينما أكمل الرباعية اللاعب النيجيري أليكس إيوبي في الدقيقة 54 وأحرز المهاجم الإيفواري دومبيا هدف بازل الوحيد في الدقيقة 78.
الفوز رفع رصيد آرسنال إلى 14 نقطة ليخطف صدارة المجموعة الأولى بعد تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع رازجراد البلغاري بينما يقبع بازل في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.
وتأهل فريقا نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي إلى دور الستة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن المجموعة الثانية.
وفاز نابولي على ملعب بنفيكا 1/2 ولكن الفريقان تأهلا سوياً إلى دور الستة عشر بعد الهزيمة الساحقة التي مني بها بشكتاش التركي على ملعب دينامو كييف الأوكراني صفر /6.
ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة ويأتي بنفيكا في المركز الثاني بثماني نقاط يليه بشكتاش في المركز الثالث برصيد سبع نقاط لينتقل الفريق للمشاركة في الدوري الأوروبي بينما تذيل دينامو كييف المجموعة بخمس نقاط.
وعلى ملعب النور، تقدم الإسباني خوسيه كاييخون بهدف لنابولي في الدقيقة 60 ثم أضاف البديل البلجيكي درايس ميرتينز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 79 وتكفل راؤول خيمينيز بتسجيل الهدف الوحيد لبنفيكا في الدقيقة 87.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة