العبادي يوجّه بإجراء تقييم للاحتياجات الآنية في مناطق سهل نينوى

بغداد ـ الصباح الجديد:
وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، بإجراء تقييم تفصيلي للاحتياجات الآنية في مناطق سهل نينوى.
وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمر بإجراء تقييم تفصيلي للاحتياجات الآنية في مناطق سهل نينوى المحررة”.
وأضاف البيان أنه “في ضوء توجيه رئيس مجلس الوزراء سيقوم فريق عمل من خلية إدارة الأزمات المدنية برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وبمشاركة عدد من وكلاء الوزارات بإجراء زيارة ميدانية عاجلة الى سهل نينوى بهدف تقييم وتأمين الاحتياجات الخاصة بإعادة الاستقرار في المناطق المحررة تمهيداً للإعلان عن التوقيتات الزمنية لإعادة النازحين”.
ولفت البيان الى أن “الزيارة ستشمل مخيمات النازحين من أهالي سهل نينوى والمناطق الأخرى المحررة في محافظة نينوى لإجراء تقييم تفصيلي لكل منطقة على حدة ولمعرفة الاحتياجات الانية لإعادة الاستقرار وعودة سكان المناطق المحررة”، موضحاً أن “التوجيه جاء بناءً على موافقة رئيس الوزراء على توصيات خلية ادارة الازمات المدنية المتخذة في الجلسة (12) لسنة 2016”.
وتابع البيان “كما انها تبنت تنفيذ الخطط الاستراتيجية التي اعدتها الحكومة لإدارة ملفات اعادة الاستقرار والاعمار في المناطق المحررة بمساعدة المنظمات الدولية”، مؤكداً أن “الخلية تعمل على تنفيذ الخطط المطلوبة، لتوفير الامن والماء والغذاء والكهرباء والمأوى والمستشفيات والمدارس”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة