الأخبار العاجلة

“الطاقة الوزارية” تؤكّد أهمية الاستمرار بمشروع تزويد الكهرباء 24 ساعة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكدت لجنة الطاقة الوزارية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، أهمية الاستمرار بمشروع تزويد المواطنين بالكهرباء لمدة 24 ساعة، فيما اتخذت عدداً من القرارات بشأن أعمال تطوير حقل الزبير وتصدير منتوج الكبريت وتنفيذ وتجهيز وتصميم المرحلة الاولى من محطة المعالجة لحقل المنصورية الغازي.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية”. وأضاف المكتب، أنه “جرى خلال الاجتماع متابعة مشروع تزويد المواطنين بالكهرباء 24 ساعة عبر القياسات الذكية وعقود الخدمة والجباية…
والتأكيد على أهمية الاستمرار بالمشروع لتغطية جميع المناطق والمحافظات لما لها من أهمية لتوفير الكهرباء بنحو مستمر لجميع المواطنين ومنع التجاوز والهدر بالطاقة”.
وبين، أنه “كما جرى مناقشة دعم احتياجات وزارة الكهرباء من المحطات الثانوية والوقود للفترة المقبلة واتخاذ عدد من القرارات في هذا المجال اضافة الى استكمال الاستثمار في محطة الخيرات الغازية وبسعة 1400 ميكاواط”، مشيراً إلى أنه “تم خلال الاجتماع عرض مشاريع صيانة السدود المائية وتوفير مستلزمات صيانتها للحفاظ على الثروة المائية وتجديد التعاقد مع وكالة المسح الجيولوجي الامريكية”.
وتابع المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أنه “وفي القطاع النفطي اتخذت اللجنة عدداً من القرارات فيما يخص أعمال تطوير حقل الزبير وتصدير منتوج الكبريت وتنفيذ وتجهيز وتصميم المرحلة الاولى من محطة المعالجة لحقل المنصورية الغازي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة