الأخبار العاجلة

لجان «فيفا»

«1»
فرصة جديدة يوفرها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» امام رياضتنا لرفع الحظر عن ملاعبنا الجميلة فوفد فيفا سيزور العراق ويطلع على ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل يوم 15 الجاري، من أجل المتابعة الميدانية وتسجيل تقريره النهائي الذي سيناقش في زيوريخ باجتماع جمهورية القدم يوم 10 من كانون الثاني المقبل.
اقناع اللجان بمقدرة العراق على تضييف المباريات، يتطلب الى جهود مضاعفة، يجب ان تشترك فيها الحكومة بالدرجة الاساس، مروراً لوزارتها المعنية، فضلاً على الدوائر الخدمية الساندة، لكي نخرج بصورة زاهية لملاعبنا امام الوفد «الفيفوي» الذي نتمنى ان يكون صادقاً وبنية صافية مع ملف العراق في المطالبة بحقوقه المشروعة.
من هذا المبدأ، انطلقت قافلة وزارة الشباب والرياضة، نحو ملاعب المحافظات الجميلة، لتواكب ميدانياً العمل بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات، تشرف وتتابع وتواكب كل صغيرة وكبيرة تمهيداً لزيارة وفد فيفا، في قضية نعدها «قصية وطن» باكمله وليس على الصعيد الرياضي فحسب.
«2»
حراك متواصل، تشهده ساحات بغداد والمحافظات المختلفة، حضور محاضرين معتمدين من الاتحاد القاري وكذلك من ابناء الاسرة الكروية الذين بلغوا درجة الخبير، الحراك الذي نتحدث عنه، هو اقامة الدورات التدريبية المتواصلة، تؤهل الملاكات الفنية العاملة وتمنحهم الفرصة في العمل وتثبيت اقدامهم في الميدان التدريبي.
توفر الدورات التدريبية، نقلة نوعية في مستويات المدربين ولا سيما الشباب الذين ولجوا العالم التدريبي الصعب، لكنه جميل بما يمكن ان يقدمه المدرب في رحلة التحدي من إنجازات الوصول بالمهمة التي يتم تكليفه بها الى بر الامان، وضفة النجاح، هنا تتطلب ايضاً تركيزاً عالياً وصبراً جميلاً من المدربين، فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة.
فلاح الناصر

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة