«الرافدين»: «التقاعد» وراء تأخر رواتب المتقاعدين

تراجع مبيعات المركزي العراقي إلى 148.7 مليون دولار
بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد مصرف الرافدين أمس الاثنين التزامه بمواعيد صرف رواتب المتقاعدين “المدني والعسكري” وفقا للأليات والسياقات المصرفية المتبعة. وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان له، انه وبمجرد استلام كشوفات الرواتب من هيئة التقاعد مع الصك المغطي لها شرط توفر الرصيد يتم حينها رفع الرواتب الكترونيا وصرفها.
وأضاف البيان أن عمل المصرف ينحصر برفع المبالغ المرسلة له حال وصول الصكوك من هيئة التقاعد وبالتالي يتم دفع الرواتب فورا للمتقاعدين. على صعيد آخر، ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملات الأجنبية خلال مزاد أمس الاثنين، إلى 148.73 مليون دولار، في مقابل 150.15 مليون دولار بمزاده يوم الأحد، بحسب بيان للمركزي. وأضاف المركزي في البيان، أن سعر الصرف بلغ 1182 ديناراً لكل دولار في المزاد المنعقد بمشاركة 34 مصرفاً و14 شركة للتحويل المالي.
وأشار البنك في البيان، إلى أن حجم مبالغ الحوالات بلغ 64.81 مليون دولار، كما بلغ حجم مبالغ الاعتمادات 60.67 مليون دولار، في حين كانت كمية المبيعات نقداً 23.25 مليون دولار.
وأوضح المركزي في البيان، أن بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فيكون بالسعر ذاته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة