الأخبار العاجلة

“قادمون يا نينوى” تعلن تطهير 23 حياً من المتفجرات

متابعة الصباح الجديد:
أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى عن تطهير 23 حياً من المتفجرات
وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي اطلعت عليه “الصباح الجديد”، أن “قطعات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي مستمرة بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة”, مشيراً إلى أن “القوات الأمنية في المحور الشرقي مستمرة بالتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين وتطهير الطرق والمباني”.
واضاف ان “محور الزاب لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة وقيادة عمليات نينوى مستمرة بتطهير المناطق المحررة، أما المحور الشرقي فان قوات مكافحة الإرهاب مستمرة بعملية تطهير المناطق المحررة وإكمال أحياء البكر والزهور وبلغ عدد الإحياء المطهرة 23 حياً كما تم تحرير حي الكفاءات 3 بالكامل ورفع العلم العراقي فيه”.
وتابع انه “في المحور الشمالي لقطعات الفرقة 16 تستمر عمليات التطهير للمناطق المحررة وتم تحرير قرى ابو جربوعة وقرة تبة والدراويش وكوري غريبان ورفع العلم العراقي فيها”, مبينا انه “في المحور الغربي تمكنت قطعات الحشد الشعبي من التقدم باتجاه تل عبطة غرب الخط الاستراتيجي مع الاستمرار بتطهير المناطق المحررة وتحصين وتامين الطرق”.
وفي سياق المعارك في القاطع الغربي أفاد إعلام الحشد الشعبي، بأن قوات سرايا الجهاد أحبطت تعرضاً لـ”داعش” ودمرت عجلتين مفخختين غربي الموصل.
وقال إعلام الحشد في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قوات سرايا الجهاد أحبطت، اليوم، تعرضاً واسعاً لعصابات داعش الإرهابية في قاطع عملياتها ضمن تل الزلط غربي الموصل”.
وأضاف، أن “سرايا الجهاد تمكنت من تفجير عجلتين مفخختين والاستيلاء على عجلةٍ مفخخة، وقتل عددٍ من الدواعش، والاستيلاء على عتاد وأسلحة متنوعة تركها العدو في ارض المعركة”.
وأفاد مصدر امني في مدينة الموصل عن العثور على مصاحف ملغومة في قرية كنعوص بالمدينة في الساحل الأيسر لقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين.
وأضاف المصدر لوكالة كل العراق”أين” ان “داعش عمدت على تلغيم المصاحف في قرية كنعوص بمدينة الموصل ووضعها أمام أبواب المنازل وفي الشوارع لتفجيرها على القوات الأمنية عند حملها”.
وبين ان “القوات الأمنية عثرت على عشرات المصاحف الملغومة حيث قام داعش الإرهابي بقص صفحاتها الداخلية وتلغيمها ووضعها على الأرض في الشوارع والمنازل الملغومة”.
وأوضح المصدر ان “هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مصاحف ملغومة فقد تكررت هذه الظاهرة في أكثر من منطقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة