الأخبار العاجلة

فتح جزئي للكرادة وتقليص ساعات الغلق لشوارعها الرئيسة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن نائب رئيس اللجنة الامنية بمجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، امس الاحد، عن فتح جزئي للكرادة ورفع الكتل الكونكريتية، مؤكداً انه سيتم تقليص ساعات الغلق.
وقال الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز انه “تمت المباشرة بفتح جزئي لمنطقة الكرادة داخل من خلال رفع الكتل الكونكريتية من عشر شوارع فرعية في ازقة المنطقة واستبدالها بعارضات شوكية تسمح بالخروج منها باتجاه كرادة خارج وشارع ابي نواس ولا تسمح بالدخول”، مبيناً ان “الرفع جاء بعد مطالبات من قبل ممثلي المنطقة في مجلس المحافظة”.
وتابع انه “سيتم ايضا تقليص ساعات الغلق الى العاشرة مساءً بدلا من الساعة السادسة مساءً”، مشيراً الى انه “تم الاتصال بأمينة بغداد ذكرى علوش لإعادة الحياة للمنطقة بما يخص الخدمات وإعادة بناء الجزر الوسطية والأرصفة المتضررة، اضافة الى صيانة وإنارة الشارع الرئيسي للمنطقة من قبل دائرة كهرباء الرصافة”.
وأضاف الربيعي ان “فتح المنطقة جزئياً سيواكب ايضاً بناء مجمعي الليث والهادي اللذان تم تفجيرهما من قبل الارهاب بعد اكتمال اوراقهما والفحص المختبري”، مطالباً اهالي المنطقة بـ”عدم التجاوز على الشوارع من قبل بعض الباعة المتجولين”.
كما عدت قيادة عمليات بغداد، في 29 تشرين الثاني الجاري، أن عملية غلق منطقة الكرادة وسط بغداد لم تأت من فراغ ولا تهدف لـ”شل” حركتها، وفيما قدمت اعتذارها لأهالي المنطقة عن أي إجراء قد يسبب “إزعاجهم”، وعدت بإجراءات تعيد “نبض الحياة” للمنطقة في “القريب العاجل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة