منة شلبي تدعو جمهورها لمشاهدة “هدية من الماضي”

الصباح الجديد – وكالات:
دعت الفنانة منة شلبي جمهورها لمشاهدة فيلم “هديه من الماضي”، للمخرجة كوثر يونس الذى يتناول تجربة حقيقية للمخرجة مع والدها الدكتور مختار يونس أحد أساتذة المعهد العالي للسينما، حيث قدمت له في يوم عيد ميلاده الخامس والسبعين تذكرتين إلى مدينة روما في إيطاليا ليبحثا معاً عن حبه الضائع “باتريتسيا”، التي تخلى عنها منذ 33 عاماً.
وقد كان الفيلم مشروع تخرج المخرجة كوثر يونس من معهد السينما وأول أفلامها الطويلة، وعرض للمرة الأولى في الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي والفيلم من توزيع سينما زاوية.
وشارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية، منها مهرجان الفيلم العربي في برلين، والمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، ومهرجان إنكاونترز للفيلم الوثائقي في جنوب أفريقيا، والمهرجان الدولي فى باتموس، ومهرجان برافو للفيلم في البوسنة، كما سيعرض الشهر المقبل في مهرجان بروكسل للفيلم في بلجيكا، والمهرجان الدولي للفيلم بزاكورة بالمغرب.
يذكر أن مبادرة زاوية بسينما أوديون في وسط البلد أطلقتها شركة “أفلام مصر العالمية “يوسف شاهين” في مارس ٢٠١٤ ,لتكون أول دار عرض للسينما البديلة في مصر، وينقسم برنامجها ما بين العروض السينمائية والفعاليات ويشمل مختارات سينمائية عديدة من دول شتى منها أفلام قصيرة وتسجيلية وروائية وتجريبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة