شنيشل يلتقي لجنة المنتخبات لاختيار المستشار الفني

غداً.. 4 مباريات في «عاشرة ممتاز الكرة»
بغداد ـ الصباح الجديد:

أكد الاتحاد العراقي أن مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل سيعود إلى العاصمة بغداد، يوم غدٍ الإثنين ، بعد الانتهاء من مشاركته في دورة المدربين المحترفين في قطر.
وقال عضو الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات فالح موسى، في تصريحات إن الاتحاد يترقب وصول المدرب راضي شنيشل والذي سيصل العاصمة بغداد يوم غدٍ، ومن المنتظر أن تستضيفه لجنة المنتخبات نهاية الأسبوع الحالي لمناقشة مسيرة المنتخب الوطني في مرحلة الذهاب من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا والوقوف على أسباب تراجع النتائج وأيجاد الحلول.
وأكد أن شنيشل رحب بفكرة تسمية المستشار الفني بالاجتماع الذي سيجمع المدرب ولجنة المنتخبات التي ستطرح مجموعة من الأسماء.
وأوضح أن لجنة المنتخبات لديها رأي حول ضرورة دعم المنتخب ببعض اللاعبين ، لكن الدعوات يجب ان تناقش مع المدرب ليحدد شنيشل مَن مِن اللاعبين سينضم إلى قائمة المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن لجنة المنتخبات ستناقش مع المدرب جميع الأمور والتفاصيل وتجري تقييمًا كاملاً للمرحلة الأولى من أجل تلافي الأخطاء في المرحلة الثانية من التصفيات.
من جانب آخر، حددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة مواعيد الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، حيث تقام 4 مباريات يوم غدٍ، و6 مباريات يوم الثلاثاء.
وقال رئيس لجنة المسابقات، شهاب أحمد، إن السماوة يواجه نفط ميسان، فيما يستقبل الكرخ، نظيره النفط، ويغادر كربلاء إلى النجف ليحل ضيفا على فريق نفط الوسط، فيما سيكون البحري ضيفا على الحدود في مباريات غدٍ.
واشار إلى أن يوم بعد غدٍ الثلاثاء يشهد إقامة مباريات الطلبة أمام ضيفه نفط الجنوب، وأمانة بغداد ضد أربيل، والنجف في مواجهة القوة الجوية، وزاخو ضد الحسين، والميناء أمام ضيفه الزوراء، والشرطة ضد الكهرباء.
إلى ذلك، طالب مدرب فريق الزوراء عصام حمد جماهير «الفريق الأبيض» بقليل من الصبر لتصحيح المسار في لائحة الترتيب، بعد أن حقق فوزًا بشق الأنفس على ضيفه النجف في الدور التاسع من الدوري الممتاز.
وقال حمد في تصريحات صحفية: «قد اتفق مع الجميع بأن الفوز جاء بشق الأنفس في الدقائق المضافة، إلا أني أذكر الجميع بأن فريقنا يعيش ظرف نفسي متعب جراء تراجع النتائج، وبالتالي الانتصار بهذا السيناريو يعيد الروح للفريق، ويمنحنا زخم معنوي للقتال في كل مباراة إلى الرمق الأخير، وعدم الاستسلام للنتائج مهما كانت».
وأضاف: «أطالب الجماهير بقليل من الصبر وأعدهم بنتائج وأداء أفضل في قادم الأيام، وفي فترة الانتقالات الشتوية سينضم للفريق لاعبين جدد قادرين على أن يتحملوا مسؤولية الدفاع عن لقب الزوراء الذي تحقق في الموسم الماضي».
وتابع:» ما زلنا نعاني من بعض المراكز التي بحاجة إلى تدعيم ، نحن مجبرون الآن لتوظيف اللاعبين بطريقة مغايرة، ونحاول تغيير مراكز بعضهم لسد النقص في بعض المراكز نسعى لتعزيزها بمدة الانتقالات الشتوية».
يذكر أن الزوراء خطف فوزًا صعبًا من النجف بعد أن قلب تأخره إلى فوز في الوقت بدل الضائع، ليخرج منتصرًا بهدفين لهدف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة