الأخبار العاجلة

ذي قار تطالب «نوابها» بالسعي لإدراج البترودولار في الموازنة

بغداد ـ الصباح الجديد:
طالب رئيس اللجنة الفنية في مجلس محافظة ذي قار حسن وريوش الاسدي، أمس السبت، اعضاء مجلس النواب عن المحافظة باتخاذ موقف موحد وحازم في جلسة مجلس النواب لتضمين تخصيصات البترودولار لمحافظة ذي قار ضمن موازنة ٢٠١٧، على غرار قرار لاعضاء مجلس نواب محافظتي البصرة وميسان.
وقال الاسدي في تصريح صحافي، انه «تم عقد لقاء بين رئيس مجلس المحافظة ورئيس اللجنة الفنية ورئيس اللجنة الاقتصادية والمالية وبعض اعضاء مجلس النواب عن محافظه ذي قار برئيس وبعض اعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب لطرح العديد من المشاكل التي تواجه عمل الحكومة المحلية ومن اهمها قلة التخصيصات المالية وانعدام تخصيصات البترودولار للمحافظة لسنوات ٢٠١٥ و٢٠١٦».
واضاف الاسدي ان «الحكومة المحلية في ذي قار طالبت اللجنة المالية بتضمين تخصيصات البترودولار ضمن موازنة ٢٠١٧ وخصوصا بعد وصول انتاج المحافظة من النفط الى اكثر من ١٧٠ الف برميل يوميا وموافقة مجلس الوزراء على تأسيس شركة نفط ذي قار ودخول الاهوار والاثار في المحافظة على لائحة التراث العالمي والاهتمام الكبير بهذه المحافظة من قبل دول العالم».
وأشار إلى أنه «وانطلاقا من هذه المعطيات فاننا نطالب اعضاء مجلس النواب عن المحافظة باتخاذ موقف حازم من اجل استحصال حقوق هذه المحافظة المظلومة ونحن على ثقة تامة بانهم اهل لذلك».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة