الأخبار العاجلة

معصوم يدعو لإعادة بناء المؤسسات على أساس المواطنة

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى اعادة بناء مؤسسات الدولة على وفق مبدأ المواطنة وبعيداً عن عقلية المحاصصة الضيقة،” مشدداً على “أهمية تعزيز الوحدة الوطنية لضمان القضاء التام على الارهاب”.
وشدد معصوم، في كلمة في افتتاح المؤتمر العاشر للحزب الشيوعي العراقي ألقاها نيابة عنه مستشاره الأقدم عبداللطيف رشيد ، على أن “القضاء على الارهاب لا يتحقق بمجرد الانتصار العسكري، وإنما يجب أن يقترن بطائفة من التوجهات والاجراءات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
” مشدداً على ان “الانتصار العسكري على داعش يمثل محطة أمل لتحقيق مصالحة مجتمعية فعلية”.
وأضاف، إن “هذا المؤتمر ينعقد في ظروف دقيقة تخوض فيها البلاد حرباً ضد الارهاب، تتطلب توحيداً للجهد الوطني في مواجهة داعش، وتعزيزاً لوحدة وطنية تتخطى الانقسامات الطائفية والاثنية”.
وأكد معصوم “إننا نوجه، من هذا المنبر، تحية الاعتزاز بقواتنا المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة والمتطوعين المحليين وسائر المقاتلين ضد داعش، والتقدير للبطولات والتضحيات والأمثلة الملهمة التي يقدمونها في هجومهم الكاسح وحربهم المقدسة”.
وتابع “من الطبيعي أن القضاء على الارهاب لا يتحقق بمجرد الانتصار العسكري، وإنما يجب أن يقترن بطائفة من التوجهات والاجراءات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة