الملف الأمني

انفجار 5 عبوات في الشعب وكمب سارة وسط بغداد * إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة بالزور شرقي بعقوبة
تدمير معمل لتلغيم العجلات في عنه غربي الرمادي * قناصو داعش يقتلون الأطفال النازحين في الموصل
بغداد – انفجار عبوات
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الجمعة ان ثلاثة مواطنين اصيبوا بانفجار عبوة قرب مقهى شعبي وسط العاصمة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم الخميس قرب مقهى شعبي في منطقة كمب سارة، ما أسفر إصابة ثلاثة مواطنين بجروح”
على صعيد متصل افاد المصدر بمقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بانفجار أربع عبوات ناسفة في منطقة الشعب شمالي العاصمة.

ديالى – ابطال عبوات
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الجمعة ابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في منطقة زراعية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات امنية مشتركة مدعومة ب‍الحشد الشعبي عثرت على ثلاث عبوات ناسفة في منطقة الزور (45كم شمال شرقي بعقوبة) وتم رفعها من قبل مفرزة معالجة المتفجرات”.
وأضاف الفريق الركن العزاوي أن “العبوات تعد من الاسلحة التي يعتمد عليها تنظيم داعش وخلاياه النائمة في عرقلة عمليات التفتيش التي تقوم بها القوات الامنية .

كركوك – عمليات اختطاف
افاد مصدر امني في حشد قضاء الحويجة بمحافظة كركوك، امس الجمعة، بأن تنظيم “داعش” الارهابي اقدم على اختطاف 55 مدنيا جنوب غربي المحافظة بتهمة “ترك ارض الخلافة” والتعاون مع الأهالي لتهريبهم من مناطق سيطرة التنظيم.
وقال المصدر الامني إن “مسلحي داعش أقدموا، مساء يوم امس، على اختطاف 55 مدنيا من سكان الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، واقتادوهم الى جهة مجهولة”.

بابل – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة عن عدد المشمولين بقانون العفو العام في المحاكم التابعة لها، فيما توقعت زيادة الأعداد خلال المدة المقبلة.
وقال المصدر إن “محاكم بابل شملت 3900 متهم بقانون العفو العام حتى الآن”، فيما لفت إلى أن “النسبة الأكبر كانت في محكمة تحقيق الحلة حيث شملت لوحدها 1343 متهماً بالعفو”.

صلاح الدين – عملية استباقية
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة أن قوات الحشد الشعبي تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة لتنظيم “داعش” في الساحل الأيسر من قضاء الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “المضادات الأرضية لقوات الحشد الشعبي نجحت، مساء يوم الخميس في اسقاط طائرة مسيرة كانت تحوم فوق القطعات العسكرية في الشرقاط”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الطائرة كانت تحمل كاميرا تصوير، حيث يستخدمها داعش في مراقبة القطعات العسكرية”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار امس الجمعة بتدمير معمل لتفخيخ العجلات ومقتل تسعة من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي بقصف لطيران التحالف الدولي غربي المحافظة.
وقال المصدر العسكري إن “طيران التحالف الدولي قصف معملاً لتفخيخ العجلات في مدينة عنه (190 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدميره بالكامل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف أسفر أيضاً عن مقتل تسعة عناصر من تنظيم داعش في داخل المعمل”.

ذي قار – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الجمعة القبض على ثلاثة مطلوبين بتهمة المتاجرة بالمخدرات.
وذكر المصدر الامني انه تنفيذا لقرارات قضائية سابقة نفذت شعبة مكافحة مخدرات الناصرية ممارسة أمنية تم خلالها مداهمة عدد من منازل المطلوبين حيث تم إجراء التحري الأصولي لدورهم تمكنوا خلالها من إلقاء القبض على متهم وشقيقه يسكنان الناصرية – الحي العسكري ضبط بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة المعروفة محليا بالكبتي” .
واضاف انه “تم إلقاء القبض على متهم اخر يسكن الرفاعي – حي الأمير وضبطت بحوزته كمية من الأقراص المخدرة”.

نينوى – اطلاق نار
اعلن مصدر أمني في محافظة نينوى امس الجمعة عن قيام عصابات داعش الارهابية بقتل الأطفال النازحين من المدينة.
وأضاف المصدر ان “قناصي عصابات داعش الارهابية عمدوا الى قتل 15 طفلا من أهالي النازحين لمدينة الموصل كانوا متوجهين الى القوات الأمنية حيث تستخدم داعش أبشع أساليب القتل بحق النازحين وذلك من خلال استهدافهم بالعبوات الناسفة وقنص أطفالهم لمنعهم من الخروج من المدينة واستخدامهم كدروع بشرية والاحتماء بهم بعد انهيارها وعـدم قدرتها على مواجهـة القـوات الأمنية في مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة