«الجمعية العراقية» تفتتح دورة أساسيات التصوير الرياضي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفتتحت في قاعة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالكرة الطائرة في المدينة الشبابية، الدورة الأولى التي تنظمها الجمعية العراقية للتصوير الرياضي «دورة أساسيات التصوير الفوتوغرافي»، أمس، وتتواصل اليوم السبت، فضلا ًعلى يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وبحسب رئيس الجمعية العراقية للتصوير الرياضي، زهير ناظم، فان الجميعة تعنى بتطوير قدرات العناصر الشبابية في ميدان التصوير الرياضي، مبيناً ان الجميعة ستعد خطتها السنوية للعام الجديد، التي ستتضمن العديد من النشاطات، متمنياً النجاح لجميع المشاركين، كما اثنى ناظم على دور الوزارة وفتح ابواب قاعات المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية امام نشاطات الجميعة ضمن اطار التعاون المشترك دعماً لتقدم عجلة الرياضة العراقية.
من جانبه، قال نائب رئيس الجمعية، رياض حافظ السراج، انه يشعر بالسعادة بسبب نقله للمعلومات الحديثة للمصورين الشباب وهذا شيء ايجابي يسهم في اطلاعهم على الأساسيات ليكونوا متسلحين بمبادئ التصوير الرياضي، مشيراً الى ان 8 محاضرات سينالها المشاركون في الدورة، بالتالي ترتقي بتعاملهم مع الكاميرا وفنون التصوير، مؤكدأً ان الدورة التي تعد الأولى للجميعة، ستعقبها دورات متطورة اخرى.
من جانبه، رأى المصور رياض الخزرجي الذي يعمل في وكالة «صدى الرياضة العراقية»، ان الدورة الخاص باساسيات التوير تعد نقطة مهمة في اطار العمل الصحيح للمصورين ولا سيما الجيل الشبابي الجديد، مقدماً شكره الى ادارة الجمعية على تعزيز دور المصورين الشباب وتعزيز حضورهم وتجربتهم في الميدان عبر منحهم أساسيات التصوير الفوتوغرافي.
يشار الى ان الدورة، مجانية للمشاركين، وانخرط فيها كل من « مرتضى علي وخالد جدوع وحسين علي رشيد ومنتظر أحمد وعبد الله زهير ومنعم صالح ومحمد عبد الكريم وضياء حسين وأحمد بهاء وحسن علي وحسين زهير ناظم ورياض الخزرجي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة