بايدن يؤكد للبارزاني دعم أميركا لاستمرار التعاون بين الجيش والبيشمركة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أن التعاون بين الجيش العراقي والبيشمركة “ناجح ومثمر” وعامل رئيسي لتحقيق الانتصارات على أرض، فيما أكد بايدن استمرار دعم بلاده للعراق.
وقالت رئاسة كردستان في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني تلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن، مساء أمس”، مبينة أن “بايدن قدم التعازي للرئيس بارزاني ولعائلات وذوي شهداء البيشمركة، وقدم تهانيه للبارزاني على الانتصارات التي حققها البيشمركة”، مشيداً بـ”دور هذه القوات في مواجهة الإرهابيين”. وأضافت، أن “البارزاني وبايدن بحثا التنسيق والتعاون بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي ووصفا هذا التعاون بالناجح والمثمر وسبباً رئيساً لتحقيق الكثير من الانتصارات على أرض المعركة”، وشدَّدا “على ضرورة ديمومة هذا التعاون”.
وأكد نائب الرئيس الأميركي، بحسب البيان، “استمرار دعم بلاده لهذا التعاون”، فيما قدم البارزاني “شكره للولايات المتحدة الأميركية على دعمها ومساعدتها لقوات البيشمركة وعلى التعاون الوثيق مع القوات العراقية”.
وكان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن شكر في وقت سابق رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني على التزام الكرد في القتال ضد “داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة