الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة زيونة شرقي بغداد * تدمير مستودعات للأسلحة والذخيرة شمالي صلاح الدين
مقتل طفلة بانفجار مخلفات “داعش” غربي الأنبار * مقتل 9 إرهابيين بنيران قناصي الشرطة جنوبي الموصل

بغداد – انفجار عبوة
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاربعاء، عن إنفجار عبوة ناسفة في منطقة زيونة شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عبوة ناسفة انفجرت ظهر يوم امس ، في منطقة زيونة شرقي بغداد ، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بسيارتين مدنيتين دون وقوع اية خسائر بشرية”.
على صعيد متصل افاد المصدر أن مسلحين مجهولين يستقلون عجلات دفع رباعي اختطفوا صاحب مذخر أدوية لدى تواجده في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد.

ديالى – هجمات مسلحة
كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، عن تدمير مضافة لتنظيم “داعش” وابطال مفعول عبوتين ناسفتين في عمليتين منفصلتين شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “تشكيلات قتالية من عمليات دجلة نفذت، فجر يوم امس مداهمات مباغتة في بساتين منطقتي الزور، (45 كم شمال شرقس بعقوبة)، والمخيسة، (25 كم شمال شرقي بعقوبة)، ما اسفر عن تدمير مضافة لتنظيم داعش وابطال مفعول عبوتين ناسفين دون اي خسائر”.

كركوك – انفجار ناسفة
افاد مدير شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر امس الاربعاء عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال العميد قادر إن “عبوة ناسفة زرعها تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الفاصلة بين قوات البيشمركة وداعش ضمن قضاء الدبس (40 كم شمال غربي كركوك) انفجرت مساء يوم امس ، مما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخر كانوا في طريق هروبهم باتجاه قطعات البيشمركة”.

صلاح الدين – ضربة جوية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بأن قاذفة عملاقة دمرت واحدا من أكبر مستودعات السلاح والعتاد التابعة لتنظيم “داعش” الارهابي في الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “القاذفة شاركت في ضربات جوية محدودة في قرية الكنعوص في الساحل الايسر من قضاء الشرقاط (45 كم شمالي تكريت)، حيث استهدف القصف واحدا من أكبر مستودعات تخزين السلاح والعتاد لداعش”، مبينا أن “القاذفة تعد من أكثر الطائرات دقة في ضرباتها ضد تنظيم داعش الارهابي “.

الانبار – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء أن طفلة قتلت بانفجار عبوة ناسفة من “مخلفات داعش” في ناحية البغدادي غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس في قرية الميسرية التابعة لناحية البغدادي (90كم غربي الرمادي)، مما اسفر عن مقتل طفلة في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العبوة الناسفة هي من مخلفات داعش وانفجرت خلال لعب الطفلة بالقرب منها في ناحية البغدادي”.

النجف – خطة امنية
اكد مصدر امني في قيادة عمليات الفرات الاوسط، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة مرقد امير المؤمنين الامام علي {ع} في ذكرى وفاة الرسول محمد {ص} بمشاركة ثلاثة ملايين و 500 الف زائر .
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان قيادة عمليات الفرات الاوسط كانت قد وضعت خطة امنية خاصة للحفاظ على ارواح الزوار خلال هذه الزيارة ، مضيفا ان الخطة تاكللت بالنجاح ولم يتم خلالها اي خرق امني .
ذي قار – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء عن اصابة طفل أثر اطلاق نار بسبب خلاف عائلي في محافظة ذي قار .
وذكر المصدر ان “خلافاً عائلياً نشب في قضاء الدواية بمحافظة ذي قار ادى الى أصابة طفل يبلغ من العمر ست سنوات باطلاقات نارية”.
واضاف المصدر ان “قسم شرطة الدواية من جانبه قام بضرب طوق امني على محيط المنطقة ونقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج فيما تم فتح تحقيق لمعرفة اسباب النزاع والقبض على مرتكبي الجريمة”.

نينوى – مقتل ارهابيين
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق ئاد شاكر جودت امس الاربعاء عن قتل تسعة من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي بنيران قناصيها جنوبي مدينة الموصل.
وقال الفريق جودت إن “فوج قناصي الشرطة الاتحادية قتل، ظهر يوم امس 9 من الارهابيين الدواعش على محيط قرية ام المصائد”.
وأشار الفريق جودت الى “العثور على مستودع للاعتدة يحوي عبوات واحزمة ناسفة عدد (6) و(134) قنبرة هاون 120 ملم و(11) صاروخ RBG و32 صاروخ اشخاص محور غرب حمام العليل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة