الأخبار العاجلة

تدوير الزوايا في معرض تشكيلي للفنان أجود العزاوي

بغداد – الصباح الجديد:
افتتح وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور عصام الديوان، المعرض التشكيلي الشخصي الثالث للفنان المبدع اجود العزاوي في قاعة حوار ومن المقرر ان يستمر لمدة اسبوع.
واطلع وكيل وزارة الشباب والرياضة عبر جولة في اروقة المعرض بمعية الدكتور فائز طه سالم مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب في وزارة الشباب والرياضة، والفنان التشكيلي قاسم السبتي وعدد من الفنانين ومتذوقي الفن الابداعي على اللوحات التي بلغت سبع عشرة.
وقال الفنان العزاوي : “ان المعرض يعد محطة وتجربة اخرى تكمل التجارب السابقة، وبعض الاعمال التي عرضتها انجزت في العام الماضي، والعمل بنحو عام تجريدي، ذاهبا الى ان اشكال الخلق تزخر بما لا يعد ويحصى بأنواع الحياة التي لاوجود فيها للزوايا الحادة والخطوط المتكسرة فيها، وما فيها من زوايا فقد دورت على نحو ما، وبما يسهل حركتها، او تموضعها”.
واضاف العزاوي : ” ما زلت في محاولاتي الاولى، اصل الاشكال من دون الفكاك من الوحدات المنتظمة المتخيلة، والتي لولاها لعاش الانسان واقعا مستمرا من دون القدرة على تحديه.
الجدير بالذكر ان الفنان اجود العزاوي اقام معرضه الشخصي الاول في قاعة “اتيليه” بمدينة جدة السعودية عام 2004، والثاني في قاعة حوار عام 2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة