نادال يشيد بـ»ديل بوترو».. ويتوقع مستقبلا مشرقاً لزفيريف

يعلن مشاركته في بطولة أكابولكو بالمكسيك
العواصم ـ وكالات:

اعتبر لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال أن الأداء الكبير الذي قدمه الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو في نهائي كأس ديفيز ، أمر طبيعي، ويظهر المستوى العالي له عندما يكون سليما، ولا يعاني من إصابات.
وقال نادال إن «ديل بوترو ينافس عندما لا يكون مصابا»، وأضاف أن «الجميع يدرك أنه إذا كان سليما، فهو أحد أفضل اللاعبين في العالم بلا أدنى شك. وها هي النتائج عندما تعافى من الإصابات لعدة أشهر متتالية».
وتابع «لقد صنع شيئا كبيراً للأرجنتين، هذا البلد الذي لديه تاريخ كبير في التنس. أنا سعيد من أجلهم، وآسف لكرواتيا».
وحول البطولات الكبرى في الموسم المقبل، عدّ نادال إنها «مرحلة انتقالية. وأنا أقول إنه يجتمع (في الوقت الحالي) جيلين، ولقد ربح جيلي كثيرا وحقق الأربعة أشياء كثيرة في الفترة نفسها وهم في العمر نفسه تقريبا (في إشارة لأندي موراي ونوفاك ديوكوفيتش وروجير فيدرير وهو)، ومن الصعب أن تجد هذا الأمر في تاريخ هذه الرياضة».
وأضاف «ويأتي بعد ذلك جيل من الشباب على مستوى عالي كل عام ويريد المزيد، ومن المنطقي أن يستعدوا للحظات المهمة»، مؤكدا أنه «عندما أتحدث عن الشباب، أتحدث عن الفتية في عمر 19 و20 عاما».
وأوضح «بالنسبة لي، أتابع (ألكسندر) زفيريف، الشاب الألماني الذي أراه متكاملا من جميع نواحي اللعبة.. ولدي الشغف لأرى إذا سيكون مثلما أعتقد، واحدا من الكبار».
وأكد أنه أهدافه في الموسم المقبل ستكون «اللعب الجيد، والمنافسة من أجل الفوز. هذه هي أهدافي، هذا ما أعمل من أجله».
هذا وأعلن لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، أنه سيشارك في بطولة أكابولكو، التي تقام في الفترة نهاية شباط المقبل في المكسيك.
وقال نادال، في رسالة من خلال مقطع مصور بثه منظمو البطولة «سعيد للغاية بالعودة للمكسيك وإلى أكابولكو».. وفاز نادال مرتين ببطولة أكابولكو، ولكن ستكون هذه المشاركة هي الأولى له فيها بعد أن بدأت تقام البطولة على الأراضي الصلبة.
وأضاف نادال «شعور رائع بالنسبة لي، ودائما ما تثير هذه البطولة ذكريات جميلة داخلي، ولهذا أتمنى أن أراكم هناك قريبا، وأتمنى أن نستمتع ببطولة كبيرة».
وأكد منظمو بطولة أكابولكو، مشاركة اللاعب الأرجنتيني دل بوترو، والكندي ميلوس روانيتش، والكرواتي مارين كيليتش، والنمساوي دومينيك ثيم.
وجاء إعلان نادال عن مشاركته في أكابولكو بعد أيام قليلة من تأكيد خوضه لمنافسات بطولة برشلونة في العام المقبل، التي تقام في الفترة ما بين يومي 24 و30 نيسان المقبل.
ويستهل نادال، الفائز بـ 14 لقبا في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» موسمه الجديد رسميا في بطولة بريزبن في الثالث من كانون ثان المقبل، برغم أنه سيخوض قبل ذلك بطولة استعراضية في أبو ظبي.
ويحتل نادال في الوقت الراهن المركز التاسع في التصنيف العالمي بعد موسم اتسم بكثرة الإصابات، مما جعله ينهي موسمه مبكرا في تشرين أول الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة