الملف الأمني

مقتل مدني بهجوم مسلّح بمنطقة الشعب شمالي بغداد * ضبط لغمين مضادين للدبابات شرقي مدينة بعقوبة
اعتقال عصابة تتاجر بالسلاح بالإسكندرية شمالي بابل * قصف صاروخي يقتل 5 إرهابيين قرب مطار الموصل

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين بأن مدنياً قتل بهجوم مسلح شمالي بغداد، فيما تم العثور على جثة آخر شرقي العاصمة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء يوم امس ، باتجاه مدني في منطقة الشعب شمالي بغداد ، ما ادى الى مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من الشرطة عثرت، مساء يوم، امس على جثة رجل على جانب طريق في منطقة الرشاد ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد”، مبيناً أن “الجثة بدت عليها آثار اطلاقات نارية”.

ديالى – عمليات تفتيش
افادت قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين بضبط لغمين مضادين للدبابات في عمليات تفتيش جرت شرقي مدينة ب‍عقوبة.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي إن “قوة امنية مشتركة من قسم شرطة بلدروز وفوج طوارئ ديالى الثاني وشعبة الاستخبارات ومكافحة الارهاب نفذت مساء يوم امس عملية تفتيش في قرية علوان الشطب جنوب قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة) أسفرت عن ضبط لغمين ضد الدبابات”.

كركوك – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن عنصراً في قوات البيشمركة أصيب بنيران قناص من تنظيم “داعش” جنوبي المحافظة.
وقال المصدر ان “عنصراً في قوات البيشمركة اصيب بنيران قناص من تنظيم داعش في قرية العطشانة ضمن محور قضاء داقوق (٣٠ كم جنوب كركوك)”.
اضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية اخلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

بابل – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في مديرية مكافحة الجريمة المنظمة امس الاثنين، عن القاء القبض على عصابة تضم عدة أشخاص بتهمة المتاجرة بالسلاح في محافظة بابل.
وقال المصدر ان “مكافحة الجريمة المنظمة في بابل ألقت القبض على تاجر أسلحة خفيفة وضبط مسدسات وبندقية صيد وعتاد بحوزته في منطقة الإسكندرية شمالي المحافظة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
أعلنت قيادة عمليات الجزيرة احدى تشكيلات الجيش العراقي امس الاثنين عن ان مقاتلين من محافظة الانبار تمكنوا من قتل ما لا يقل عن 15 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي وتفجير ثلاث عجلات لهم في بلدة كبيسة.
وقالت القيادة ان قوة من الحشد العشائري وباسناد من طائرات التحالف الدولي نفذت غارة على مواقع داعش في منطقة المدهم قرب ناحية كبيسة .

نينوى – قصف صاروخي
كشف قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس الاثنين عن مقتل خمسة قياديين من تنظيم “داعش” بينهم شيشاني بقصف صاروخي قرب مطار الموصل.
وقال الفريق جودت إن “الشرطة الاتحادية قتلت خمسة من قادة داعش بينهم شيشاني الجنسية اثر قصف صاروخي استهدف مقرا لهم في تلال قرية أبو سيف المطلة على مطار الموصل”.

ميسان – عمليات دهم
أعلن قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الاثنين، عن تنفيذ حملة أمنية واسعة لملاحقة المطلوبين أسفرت عن إلقاء القبض على 22 متهما صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية.
وقال العميد ألساعدي إن” قوة من أقسام الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش أسفرت عن إلقاء القبض على هؤﻻء المطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة”.

ذي قار – اطلاق نار
اكدت قوة من مديرية شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين القاء القبض على متهمين أثنين باطلاق نار على منزل في الناصرية.
وذكرت القوة ان “مديرية شرطة الجزيرة تمكنت من القاء القبض على متهمين اثنين لارتكابهما جريمة اطلاق نار على أحد المنازل بمدينة الناصرية متسببين باضرار مادية بواجهة المنزل”, مشيرا الى انه “تم عرضهما على قاضي التحقيق المختص وتوقيفهما استنادا لاحكام جرائم التهديد”.

البصرة – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب قامت بتحرير مختطف بعد ساعات على اختطافه وألقت القبض على خاطفيه الثمانية بعد تبادل اطلاق النار مع بعضهم.
وقال المصدر إن “قوة تابعة لمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة تمكنت من تحرير مختطف بعد ساعات قليلة على اختطافه من قضاء الزبير الواقع غرب المحافظة”، مبيناً أن “القوة قامت بمطاردة عناصر العصابة البالغ عددهم ثمانية، وبعد محاصرتهم وتبادل اطلاق معهم تم القبض عليهم جميعاً”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة