إدخال وحدات توليدية إلى عدد من المحطات الكهربائية في عموم العراق

بعد الانتهاء من عمليات الصيانة والتأهيل
متابعة الصباح الجديد:

أعلنت المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى إحدى تشكيلات وزارة الكهرباء والتي تعد العمود الفقري للوزارة من إدخال الوحدة الحرارية السادسة في محطة كهرباء الدورة الحرارية للعمل بحمل قدره ( 115 ميكاواطا) تمهيدا للصعود بالحمل إلى (120 ميكاواطا ) .
واوضحت المديرية ان هذا الاجراء يأتي بعد الانتهاء من إعمال الصيانة التي استمرت قرابة إل 50 يوما بجهود الملاكات الهندسية والفنية .
وتعد محطة كهرباء الدورة الحرارية من ضمن المحطات التابعة للمديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية / المنطقة الوسطى والتي تأسست عام 1964 بأربع وحدات حرارية وحدتين ايطالية ووحدتين ألمانية من نوع سيمنز بطاقة تصميمية قدرها (160 ميكاواطا ) لكل وحدة تعمل على زيت الوقود (الكاز) .
على صعيد متصل تمكنت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية، المنطقة الوسطى، وبأشراف مباشر من المدير العام المهندس نزار قحطان حسن، وبمتابعة من مدير المحطة المهندس عـــلي احمد حسن، من تشغيل وربط الـــــوحدة التوليدية الحرارية الخــــــامسة في محطة كهرباء واسط الحرارية، وبطاقة إنتاجية قدرها (424 ) ميكاواطا، بعد إتمام إعمال الصيانة عليها، والتي استمرت (30) يوما، تحت إشراف الشركة الصينية المنفذة (sec)، ومن المؤمل إن تعمل الوحدة التوليدية بكامل طاقتها الإنتاجية خلال الأيام المقبلة والتي تبلغ ( 610)ميكاواط..
من جانب أخر، باشرت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لآنتاج الطاقة الكهربائية، المنطقة الوسطى، بإدخال الوحدة التوليدية (A) في محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الأولى، لإعمال الصيانة، من قبل شركة (GE) الأميركية.
الى ذلك أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الملاكات الهندسية والفنية في مديرية كهرباء أطراف نينوى التابعة إلى المديرية العامة لتوزيع كهرباء الشمال، باشرت بأعمال الصيانة في قضاء الحمدانية التابع لمحافظة نينوى من اجل إعادة التيار الكهربائي إلى القضاء بعد تحريره من إرهابيي داعش إضافة إلى مباشرتها بصيانة مغذي مشروع ماء قرقوش ومغذي مستشفى الحمدانية.
واوضح المتحدث الرسمي إن المباشرة بالعمل تمت بعد تأمين الأرض من قبل قوات الجيش والشرطة الاتحادية وشرطة الكهرباء، بعدها تم الإيعاز لملاكات الوزارة الهندسية والفنية بالدخول إلى المنطقة والمباشرة بالصيانات. مؤكداً استمرار العمل في الأيام المقبلة لتهيئة جميع المغذيات برغم قلة الإمكانيات وحجم الإضرار الكبيرة.
نقل الطاقة الكهربائية في الجنوب تنجز اعمال الصيانة والتاهيل لخطوط النقل والمحطات التحويلية
من جانبها انجزت الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية في الجنوب اعمال الصيانة والتاهيل لخطوط النقل والمحطات التحويلية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور مصعب المدرس ان الاعمال تضمنت تأهيل فواصل 132 ك.ف لخط محطة الناصرية الحرارية(2) في الناصرية القديمة, ونصب مكثفات 33 ك.ف في محطة الناصرية القديمة, الى جانب اجراء الصيانة العامة لمكثفات 33 ك.ف مجموعة رقم (1 و2) في محطة شمال العمارة ومعالجة ملاحظات المحولة الذاتية 4 في محطة الناصرية الحرارية, فضلاً عن صيانة المتنقلات في محطة غرب البصرة وفحص اجهزة حماية خطوط قابلوات ديزلات STX 1+2 في محطة شمال العمارة, وتعويض عوازل خط واسط 400 ك.ف وخط الشعيبة الاكاديمية, واجراء الكشف على خطي الهارثة الثانوية القرنة 132 ك.ف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة