الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة يجدد ثقته بشنيشل ويحرك دعوى لنقض قرار «كاس»

غداً.. أربع مواجهات في تاسعة الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

جدد الاتحاد المركزي لكرة القدم ثقته بالمدير الفني للمنتخب الوطني راضي شنيشل حيث تم الاعلان عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس الأول بحضور نخبة طيبة من رجال الاعلام والصحافة.
وقال رئيس الاتحاد عبدالحالق مسعود ان تجديد الثقة بالكابتن شنيشل جاء عن قناعة فنية، بعد ان ناقش اعضاء الاتحاد كل النواحي الايجابية والسلبية المستخلصة من مباريات المرحلة الاولى من التصفيات الحاسمة.
واضاف ان الاتحاد يعترف بوجود اخطاء ينبغي مناقشتها مع المدرير الفني بعد عودته من الدورة التدريبية، من اجل تعضيد الرؤى والخروج بحلول منطقية من الممكن ان تسهم في تغيير اداء المنتخب في المرحلة الثانية.
واشار مسعود الى ان الاتحاد حرك دعوى قضائية في المحكمة الفيدرالية العليا السويسرية من اجل الطعن بقرار محكمة كاس القاضي باجراء مباراتنا امام السعودية في الرياض خلافا لقرار الاتحاد الدولي الذي انصف العراق.
واعرب مسعود عن تفاؤله بامكانية نجاح الوفد الذي سيلاقي رئيس الاتحاد الدولي في ما يخص قضية رفع الحظر عن الكرة العراقية.
وقال مسعود: سبق لي ان التقيت برئيس الاتحاد الدولي بكرة القدم «جياني انفانتينو» على هامش المؤتمر الانتخابي الاخير لـ» فيفا», حيث وعدني شخصياً ببذل جهوده من اجل الاسهام في رفع الحظر عن الملاعب العراقية لاستقبال المباريات الدولية.
واضاف: انتظرنا تحسن الوضع الامني في البلاد لا سيما بعد الانتصارات الكبيرة التي يشهدها العراق على قوى الظلام داعش, من اجل الاجتماع بانفانتينو لطرح موضوع رفع الحظر عبر شرح العديد من الامور الايجابية، ومن بينها تحسن الوضع الامني والتطور في البنى التحتية على مستوى الملاعب، لتعضيد طرحنا بالخصوص المذكور.
واختتم حديثه قائلاً: نحن متفائلون بنحو كبير في العودة من زيورخ بنتائج ايجابية تتمحور في اقل تقدير برفع الحظر عن ملاعبنا لاستقبال المباريات الدولية وكذلك مباريات الاندية في البطولات القارية والعربية.
الى ذلك، من جهة اخرى، حددت لجنة المسابقات يوم غد الاربعاء وبعد غدٍ الخميس، موعداً لانطلاق مباريات الدور التاسع من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز.
وستقام يوم غدٍ الاربعاء، اربع مباريات ضمن حسابات الدور التاسع من المرحلة الاولى لدوري كرة الممتاز اذ سيشد فريق الطلبة الرحال صوب مدينة السماوة لملاقاة فريقها، في حين يحل فريق النفط ضيفاً على منافسه نفط ميسان، ويواجه فريق البحري في ملعبه منافسه الكرخ، في حين سيجمع ملعب (5000) في مدينة الصدر المباراة التي تجمع صاحب الارض والجهور فريق الحسين مع منافسه الحدود.
وتجري بعد غدٍ الخميس، بقية مباريات الجولة التاسعة باجراء خمس مباريات حيث سيلاقي فريق الزوراء في ملعب الشعب منافسه النجف، في حين يحل فريق الشرطة ضيفاً على فريق زاخو، ويواجه فريق الكهرباء في ملعبه منافسه الميناء، ويقابل فريق اربيل منافسه نفط الجنوب في ملعب المدينة الرياضية، وسيضيف فريق كربلاء منافسه فريق امانة بغداد.
يشار الى انه تم تأجيل مباراة الجوية مع نفط الوسط لارتباط الثاني ببطولة الاندية العربية بكرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة