أسامة لواء يحصد ذهبية «حلقة الوتد» في الفروسية

«الأولمبية» تبارك فوز فاطمة سعد ببرونز صالات العالم بالقوس والسهم
بغداد ـ رحيم الدراجي

احرز الفارس اسامة لواء المركز الاول في فعالية الحلقة وتد ضمن منافسات البطولة التنافسية التي اقامها اتحاد الفروسية .
وقال رئيس اتحاد الفروسية حيدر حسين الجميلي : ان الفارس اسامة لواء احرز المركز الاول في فعالية الحلقة وتد ضمن منافسات البطولة التنافسية والتي حضرها السفير الجيكي يان فيتشنال. مبينا ان الفارس عبد الحميد رشيد احرز المركز الثاني تاركا المركز الثالث من نصيب زميله محمد شايع .
واضاف رئيس الاتحاد: ان منافسات فعالية اليمونة وتد تمخضت عن فوز الفارس عبد الحميد رشيد بالمركز الاول فيما حل الفارس محمد شايع ثانيا وجاء الفارس اسامة لواء ثالثا. مشيرا الى: ان تلك النشاطات تأتي للحفاظ على جاهزية لاعبي المنتخب الوطني وابقائهم في جاهزية مستمرة استعدادا للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة .
وتابع الجميلي: ان الاتحاد عمد الى اقامة تلك البطولات التنافسية بين لاعبي المنتخب الوطني وتحت اشراف المدرب جاسب جبر وبشكل دوري لغرض الوقوف على جاهزية الفرسان ومدى التطور الحاصل في مستوياتهم. مبينا: ان المنتخب العراقي استطاع تحقيق افضل النتائج في الاستحقاقات الخارجية، وبالتالي فإن تحقيق الانجاز يعد امرا سهلا ولكن الحفاظ عليه هذا هو الامر الصعب ما يتطلب استمرار اقامة البطولات التنافسية بين الفرسان لجعلهم في دائرة الجاهزية العليا .
من جانب اخر، بارك الأمين المالي للجنة الاولمبية الوطنية العراقية، سرمد عبد الاله، لرئيس واعضاء وإداريي ومدربي منتخبنا الوطني بالقوس والسهم، الإنجاز الذي حققته لاعبة المنتخب الوطني للشابات فاطمة سعد المشهداني بعد احرازها الوسام البرونزي ضمن منافسات كأس العالم في الصالات (المرحلة الاولى) فئة الشابات المقامة في مدينة مراكش المغربية.
وثمن الامين المالي الانجاز الكبير الذي حققته البطلة الشابة فاطمة سعد في بطولة كأس العالم برغم كل الصعاب التي تعتري مهمة اتحاد القوس والسهم، فضلا عن المنافسات الكبيرة التي شهدت تواجد افضل لاعبات العالم للشابات في مدينة مراكش المغربية، متمنياً مزيداً من التألق والإبداع لهذه البطلة التي دائما ما تحقق النتائج الكبيرة للرياضة العراقية، مؤكداً دعم واسناد المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية لهذه البطلة التي نتوسم بها خيراً لتحقيق الافضل في الاستحقاقات الخارجية الكبرى مستقبلا.
هذا وتمكنت البطلة فاطمة سعد من تحقيق المركز الثالث بعد منافسات شرسة مع نظيرتها الفرنسية اماندي غوف، حيث انهت اللقاء بنتيجة 142-140 لتحرز الوسام البرونزي.
يذكر ان البطلة فاطمة سعد المشهداني خسرت مباراة نصف النهائي مع نظيرتها الدنماركية ساشا بنتيجة (143 – 140) والتي توجدت بالوسام الذهبي في المباراة النهائية التي جمعتها مع الامريكية كارولين ميكي.
من جانب اخر، يستعد منتخبنا الوطني للاتحاد الجوي للمشاركة في منافسات الدورة العربية الاولى للرياضات الجوية للمدة ما بين الثامن والعشرين من شهر كانون الاول المقبل وتستمر لغاية الثامن من كانون الثاني للعام المقبل 2017.
وقال رئيس الاتحاد المركزي للعبة حامد عبدالكريم الرعد: ان الاستعدادات جارية على قدم وساق من اجل الوصول الى قمة الجاهزية التامة من الناحيتين البدنية والفنية من خلال المعسكر الذي سيقام في السليمانية ويستمر لمدة عشرة ايام تحضيرا للمشاركة في منافسات الدورة العربية الاولى التي ستقام احداثها في المملكة العربية السعودية.
واضاف الرعد: ان الوفد الذي سيكون برئاستي سيضم في عضويته ايضا حيدر حميد ظاهر مشرفا لرياضة البالونات، واحمد شاكر إداريا وعدنان عبد الزهرة مشرفا للقفز المظلي، ووسام اسماعيل مشرفا للطيران الشراعي، وسمير حاجي مشرفا فنيا، واديبة رحيم الامين المالي، ومحمد رمضان اعلاميا واكرم نعيم مدربا لفعالية الطيران الشراعي، وصبا ياسين حكما لفعالية الطيران الشراعي، وخمسة لاعبين طيران شراعي لفعالية بركلايدر، هم: زيد محسن ومصعب علي وهونر قادر وهافال جلال وجياي محمد، ومحمد ذنون علي مدربا لمنتخب قفز مظلي، وسمير جمال حكما دوليا لفعالية قفز مظلي، وايضا خمسة لاعبين لفعالية القفز المظلي، هم: عصام محمد وفرهاد جلال وعبدالكريم نصيف وحسن داود وجبار سلمان. مبينا: ان البطولة ستشهد تنافسا قويا بين المنتخبات المشاركة، لذا نأمل تحقيق نتائج جيدة، متمنيا لهم الموفقية واحراز مراكز متقدمة بالبطولة المذكورة.

* إعلام الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة