مفاوضات تمديد عقد ميسي ستبدأ مباشرة بعد «الكلاسيكو»

الصحافة الإسبانية: برشلونة ينال درساً قاسياً
مدريد ـ وكالات:

كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية أن إدارة نادي برشلونة قررت مباشرة مفاوضات تجديد العقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مباراة «كلاسيكو الأرض» ضد الغريم التقليدي ريال مدريد والمزمع إقامتها على ملعب « الكامب نو « في الثالث من شهر ديسمبر المقبل ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري الإسباني.
وأكدت الصحيفة المقربة من البيت الكتالوني أن رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو تحدث مع خورخي أوراسيو ميسي والد النجم الأرجنتيني والقائم على أعماله من اجل تقديم عرض جديد للاعب والإبقاء على «البرغوث « في صفوف الفريق حتى اعتزاله، دون ان تكشف ذات الصحيفة عن الشق المالي للعقد خاصة في ما يتعلق بالراتب السنوي الجديد الذي سيتقاضاه الدولي الأرجنتيني.
هذا وينقضي العقد الحالي لميسي مع «البلوغرانا « في شهر يونيو من عام 2018 ، حيث أثيرت في الآونة الأخيرة أنباء من قبل الصحافة المدريدية عن رفض النجم الأرجنتيني تمديد عقده مع نادي برشلونة، و إمكانية رحيله عن النادي والانتقال إلى إنكلترا للعب مع نادي مانشستر سيتي الذي قدم له عرضا ضخما لإقناعه بالانتقال إلى صفوفه .
ويبدو أن تأجيل التفاوض مع ميسي بشأن مستقبله مع برشلونة إلى ما بعد الكلاسيكو الغرض منه هو الحفاظ على تركيز اللاعب والفريق بشكل عام وتفادي أي خبر حول هذا الموضوع، قد يؤثر سلبًا على تركيز كتيبة المدرب لويس انريكي قبل الموعد الهام للفريق في بطولة الدوري الإسباني بمواجهة الغريم التقليدي ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني حتى الآن.
ويلعب ميسي لنادي برشلونة منذ عام 2004 ، حيث خاض معه حتى الآن 548 مباراة في مختلف الاستحقاقات تمثل زمنًا قدره 43891 دقيقة ، سجل خلالها 474 هدفًا، جعلت منه أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة، فضلاً عن صناعته لـ 219 تمريرة حاسمة، حيث ساهم «البرغوث» في تتويج برشلونة بـ 29 لقبًا، بينما نال هو خمس كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم.
وسجل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي برشلونة الإسباني رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإسباني، بعدما أحرز هدف التعادل لبرشلونة أمام ريال سوسيداد في منافسات الجولة 13 من الليجا الإسبانية.
وقد رصدت إحصائية أن ليونيل ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل في 200 مباراة عبر تاريخ المسابقة.. وأوضحت الاحصائية أن ميسي أحرز 4 أهداف في 3 مباريات، و3 أهداف(هاتريك) في 23 مباراة، وهدفين في 65 مباراة، وهدف وحيد في 109 مباراة.
وتعثر برشلونة أمام ريال سوسيداد اليوم بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليبتعد عن صاحب الصدارة ريال مدريد بفارق 6 نقاط قبل مباراة الكلاسيكو الأسبوع المقبل.
الى ذلك، انتقدت الصحافة الرياضية في إسبانيا المستوى المتواضع الذي ظهر به نادي برشلونة، حامل لقب الليجا، على أرض ريال سوسييداد، والظفر بنقطة التعادل (1-1) وذلك قبل أسبوع على موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بالجولة الـ14 من الدوري المحلي.
ونشرت (ماركا) في صفحتها الأولى عنوانًا ضخمًا عن برشلونة «يتلقن درسًا ويمنح هدية ويذهب للكلاسيكو» وأسفله صورة للبرازيلي نيمار وهو يتحسر ناظرا إلى السماء.
وذكرت أن ريال سوسييداد تلاعب بالبرسا قبل أن يلغي الحكم له هدفا صحيحا، مشيرا إلى تعقد موقف الفريق الكتالوني الذي سيستقبل ريال مدريد السبت القادم في كامب نو بعدما اتسع الفارق بينهما إلى ست نقاط.
كما احتفت صحيفة (آس) المدريدية بالتعادل الثاني على التوالي للبرسا والثالث في الليجا إضافة لهزيمتين، ونشرت في صفحتها الأولى «ست نقاط»، في إشارة للفارق بين الغريمين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة