الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال العقل المدبّر لتفجير ملغّمة شمالي بعقوبة * مقتل 15 إرهابياً بضربة جوية جنوبي الأنبار
ضبط كدس للأعتدة بمنطقة الطيب غربي العمارة * الطيران يدمّر عجلة لداعش شرقي الموصل

ديالى – اعتقال مطلوب
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاحد عن اعتقال “العقل المدبر” لتفجير سيارة ملغمة يقودها انتحاري في المدخل الرئيس لقضاء الخالص شمالي ب‍عقوبة ، مؤكدا أن عملية الاعتقال جرت بجهد استخباري “مميز”.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “فريقا امنيا مشتركا من عمليات دجلة والاستخبارات نجح، صباح يوم امس في اعتقال العقل المدبر لتفجير سيارة ملغمة في المدخل الرئيس لقضاء الخالص (15كم شمال شرق بعقوبة) في تموز الماضي والتي ادت إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى اغلبهم من المدنيين”.

كركوك – عملية امنية
كشف مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر امس الاحد عن وصول 112 عائلة هاربة من قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه “داعش” جنوب غربي المحافظة الى المناطق الامنة في كركوك.
وقال العميد قادر إن “112 عائلة نازحة غالبيتهم من النساء والاطفال وكبار السن وصلت، صباح يوم امس الى معبر جنوب غربي كركوك بعد ان فروا من قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك) الذي يسيطر عليه داعش .

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان 15 داعشيا قتلوا بضربة جوية من طيران التحالف الدولي في منطقة المدهم في محافظة الانبار.
وذكر المصدر ان ” قوة من الحشد العشائري وباسناد طيران التحالف الدولي نفذت غارة على منطقه المدهم وتمكنت من قتل 15 داعشيا”.
واضاف ان “العملية اسفرت ايضا عن تدمير ثلاث عجلات ومعمل تلغيم وعبوات ناسفة واستولت على اسلحتهم واعتدتهم”.

كربلاء – عملية تفتيش
كشفت قيادة شرطة محافظة كربلاء امس الأحد، عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين بتهم مختلفة، بينهم “إرهابي” حاول التسلل للمحافظة عبر إحدى مداخلها الرئيسة.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني ، إن “مفارز السيطرات والطرق الخارجية محور بابل الشرقي تمكنت أثناء التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات الوافدين إلى المحافظة في الحواسيب الأمنية وقوائم المطلوبين للقضاء من إلقاء القبض على عدد من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة بينهم متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب”.

ميسان – ضبط عتاد
اعلن قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي الساعدي، الأحد، عن ضبط كدس للأعتدة في منطقة الطيب التابعة إلى مدينة العمارة، مبيناً أن الكدس يحتوي على 140 مقذوفاً حربياً و60 قذيفة مدفع.
وقال العميد الساعدي لقد باشرنا فور تلقينا معلومات تفيد بوجود كدس للأعتدة في منطقة الطيب بتوجيه المفارز المختصة إلى المكان حيث تم ضبط كدس عتاد يحتوي على (140) مقذوفاً حربياً يتضمن (80) قمبرة هاون مختلفة الأنواع إضافة إلى (60) قذيفة مدفع متنوعة .

نينوى – ضربة جوية
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد ان غارة للتحالف الدولي قتلت أربعة أرهابيين من عصابات داعش في المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل.
وافاد المصدر أن “طيران التحالف الدولي وجه ضربة جوية أسفرت عن تدميرعجلة وقتل أربعة ارهابيين بداخلها وبضمنهم قيادي بداعش المدعو ابو انس الشيشاني في قرية الشمسيات ضمن المحور الجنوب الشرقي وتدمير ثلاث مفارز هاون في قرية جليخان”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد ان قوة أمنية القت القبض على مطلوب على وفق المادة 4/ أرهاب شمال مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.
وذكر المصدر انه “وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار من القبض على المتهم الذي يسكن حي المعلمين في قضاء الشطرة (40 كلم شمال مدينة الناصرية)، والمطلوب على وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

البصرة – ضبط عصابة
اكد مصدر امني في مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة امس الأحد، بأن قوة امنية ألقت القبض على خمسة من أصل تسعة متهمين يشكلون عصابة متورطة بسرقة 48 كغم من المصوغات الذهبية قبل أيام.
وقال المصدر إن “القوة التكتيكية التابعة لمديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة ألقت القبض داخل المحافظة وخارجها على متهمين ينتمون الى عصابة للسطو المسلح متورطة بسرقة عدد من محال بيع المصوغات الذهبية في منطقة حي الحسين”، مبيناً أن “العصابة تتألف من تسعة متهمين يتوزعون بواقع ثلاثة من بغداد، واثنين من البصرة، واثنين من الديوانية، واثنين من كربلاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة