الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تنفّذ حملةً جديدةً لإزالة التجاوزات في عموم العاصمة

بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد
بغداد – الصباح الجديد:

نفذت أمانة بغداد حملة جديدة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والأرصفة والساحات العامة في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة بلدية الكرادة قامت بالتعاون مع مديرية الحراسات والامن في أمانة بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وبعد إستنفاد جميع الإجراءات القانونية والإنذارات بحق المتجاوزين قامت بغلق عدد من المرائب المتجاوزة وكذلك إزالة عدد من التجاوزات الحاصلة في شارع الكرادة داخل والمتمثلة باللوحات الإعلانية المنصوبة تجاوزاً وإزالة عدد من التجاوزات الأخرى قرب ساحة الحرية .
واضافت ان دائرة بلدية مركز الرصافة نفذت هي الأخرى حملة أزالت خلالها أكشاك الباعة الجوالين وسقائف المحال التجارية المتجاوزة في حين أنجزت دائرة بلدية الصدر الأولى ازالة اللوحات الإعلانية المتجاوزة ضمن واجهة قطاعات (5 و7 و9 و10 و13) .
وبينت ان دائرة بلدية الشعب ازالت عددا من أسيجة الدور السكنية المتجاوزة وأكشاك الباعة الجوالين وعددا من التجاوزات الحاصلة على أرصفة شارع عدن الرئيس ، كما ازالت عددا من مواقع غسل السيارات في عدد من المحلات ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة البلدية « .
على صعيد متصل واصلت امانة بغداد جهودها الحثيثة للإرتقاء بالواقع الخدمي والجمالي للعاصمة بغداد عبر حملاتها الواسعة والمكثفة.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان « بلدية بغداد جديدة قامت بحملات مكثفة خلال شهر تشرين الاول الماضي رفعت خلالها (29) الفا و749 طناً من النفايات والفا و778 م3 من الانقاض وغسل الشوارع الرئيسة والفرعية ونصب حاويات لجمع النفايات للحد من انتشارها العشوائي في الأماكن والساحات العامة» .
واوضحت ان « قسم المجاري قام بتنظيف خطوط تصريف مياه الصرف الصحي والامطار عبر تنظيف (723) منهولا ومشبكا بطول (12050)م وتعويض الاغطية المفقودة في عدد من المحلات ضمن الرقعة الجغرافية للدائرة» ، مبينة ان «قسم الطرق قام بأعمال صيانة القالب الجانبي المتضرر في عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية في حين قام قسم الماء باصلاح (106) من النضوح والكسور «.
واشارت المديرية الى ان «قسم الزراعة أدام عدداً من الحدائق عبر تشذيب الاشجار والشجيرات وقص الثيل وادامة منظومات سقي المزروعات وتكثير النباتات في المشتل الرئيس وزراعة (64583) من الاشجار والشجيرات«.
كما واصلت أمانة بغداد أعمال تأهيل متنزه الزوراء وتهيئة الساحات والحدائق العامة في عموم مناطق العاصمة بغداد .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» ملاكات دائرة المتنزهات والتشجير واصلت أعمال تأهيل أجزاء من متنزه الزوراء وأعمال تشذيب وسقي المزروعات وصيانة ألعاب الأطفال وإدامة المرافق السياحية فيه إذ إستقطب من الزائرين خلال العشرين يوما الماضية (86) الفا و518 زائرا « .
وأضافت المديرية أن «الملاكات المسؤولة عن حديقة الحيوان قامت بتنظيف وصيانة أقفاص الحيوانات وتهيئة الخدمات المطلوبة لها من عناية صحية وغذائية لتستقطب مجموعة كبيرة من الزائرين بلغ عددهم في المدة نفسها (22) الفا و678 زائرا .
وبينت أن» الدائرة قامت أيضاً بتجهيز الدوائر البلدية التابعة للأمانة بـ(127) الفا و473 شتلة وبشتى الانواع لزراعتها في الحدائق العامة والجزرات الوسطية ضمن قواطعها فضلاً عن القيام ببيع الشتلات للمواطنين وبأسعار مدعومة لزيادة المساحات الخضر في عموم العاصمة بغداد وكذلك تنفيذ حملات لمكافحة الحشرات لمناطق عدة من العاصمة ولــ(223) مرة وبكلفة اجمالية بلغت (3) ملايين و345 الف دينار» .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة