الملف الأمني

بغداد – عملية اختطاف
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن مسلحين مجهولين اختطفوا صاحب فندق وسط العاصمة بغداد .
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، في ساعة متأخرة من ليلة امس الخميس ، صاحب فندق في منطقة العرصات وسط العاصمة بغداد، واقتادوه الى منطقة مجهولة”.

ديالى – عمليات دهم
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية وابطال عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي إن دوريات امنية من اقسام المديريات في شرطة ديالى وبالاشتراك مع مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب وقسم اجرام ديالى نفذت، ليلة امس ، عمليات دهم في مناطق بعقوبة والعبارة وقضاء المقدادية اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بقضايا ارهابية وجنائية.

كركوك – سطو مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن مجموعة مسلحة سطت على منزل مدني وسرقت اموالا وكمية من الحلي الذهبية شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “أربعة مسلحين يستقلون سيارة دفع رباعي نوع (باترول) سطوا، صباح يوم امس ، على منزل مدني في ناحية يايجي، شمال غربي كركوك، وسرقو مبلغاً كبيراً من المال وكمية من الحلي الذهبية ، وفروا الى جهة مجهولة”.

بابل – تفجير ملغمة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة بأن اكثر من 70 شخصاً قتلوا وأصيبوا في اخر حصيلة لتفجير سيارة ملغمة شرقي مدينة الحلة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “حصيلة انفجار سيارة ملغمة ظهر يوم امس ، داخل محطة لتعبئة الوقود في ناحية الشوملي شرقي مدينة الحلة ارتفعت الى 71 قتيلاً وجريحاً” في آخر حصيلة لهذا التفجير الارهابي .

صلاح الدين – ضبط عتاد
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة ان القوات الامنية عثرت على كدس للعتاد في جزيرة غربي سامراء.
وذكر المصدر الامني انه من خلال عمليات التفتيش المتواصل لقطعاتنا في المناطق التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية تمكنت القوات الامنية من العثور في جزيرة غربي سامراء على كدس للعتاد والعبوات الناسفة يحتوي على (صجم حديد و23 رأس تفجير وزعنفة صاروخ وثماني عبوات ناسفة وصاروخ قاذفة وجلكان تفجير وبطارية تفجير].

الفلوجة – عملية امنية
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات قضاء الفلوجة امس الجمعة بأن قوة أمنية اعتقلت اثنين من المشتبه بهم وضبطت أسلحة وأعتدة خلال عملية أمنية جنوبي المدينة .
وقال المصدر إن “قوة من الجيش تابعة للفرقة الثامنة تمكنت خلال عملية أمنية في منطقة الآبار جنوب قضاء عامرية الصمود (23 كم جنوبي الفلوجة)، من القاء القبض على اثنين من المشتبه بهم”.

الانبار – ضبط اسلحة
اكد مصدر عسكري في قيادة عمليات الانبار امس الجمعة ، بأن قوة امنية عثرت على كدس يحتوي على 10 صواريخ كاتيوشا في المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش تابعة لعمليات الانبار عثرت صباح يوم امس على كدس يحتوي على صواريخ كاتيوشا عدد 10 وعبوات ناسفة عدد 11 وحزام ناسف في منطقة حي البكر بجزيرة هيت شمالي مدينة هيت، ( 70كم غربي الرمادي).

نينوى – ضربة جوية
اعلن مجلس محافظة نينوى امس الجمعة ان طائرات التحالف الدولي دمرت الجسر الحديدي العتيق في مدينة الموصل.
وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس محمد ابراهيم البياتي إن “طيران التحالف الدولي دمر آخر الجسور التي تفصل بين الساحل الايسر والايمن في مدينة الموصل بضربه فجر يوم امس الجسر الجديدي العتيق وسط المدينة “، مشيرا الى أن “التحالف كان قد دمر خلال الايام الماضية الجسور الخمسة التي تربط الساحلين”.

البصرة – اطلاق نار
اكدت مديرية الشرطة في محافظة البصرة أن قواتها ألقت القبض على مطلوب بالإرهاب، إضافة الى خمسة متهمين بالسرقة بعد حدوث تبادل لإطلاق النار أسفر عن إصابة منتسب ومتهم بجروح.
وقالت المديرية إن قوات الشرطة نفذت عملية مداهمة في منطقة القبلة أدت الى إلقاء القبض على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مضيفة أن “قوة مشتركة قسم مكافحة الإجرام وقوة (سوات) نفذت مداهمة أخرى في منطقة الكزيزة أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة متهمين بالسرقة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة