الأخبار العاجلة

غداً.. 5 لقاءات في افتتاح الجولة الثامنة لدوري الكرة الممتاز

مسعود: اجتماع قريب لشنيشل مع لجنة المنتخبات
بغداد ـ الصباح الجديد:

تعود عجلة الدوري الممتاز، للدوران، بعد توقفها، لارتباط المنتخب بتصفيات مونديال روسيا 2018، غداً، بانطلاق منافسات الجولة الثامنة من البطولة.
وتقام يوم الجمعة، 5 مباريات، أولها بين الطلبة وضيفه أربيل، على ملعب الشعب الدولي، حيث يحتل الأول، المركز الخامس بـ 12 نقطة، فيما يحتل الفريق الأربيلي، المركز العاشر، برصيد 8 نقاط.
وسيحل الزوراء، ضيفًا ثقيلا على نفط الوسط، في قمة مباريات الجولة، ويتصدر نفط الوسط، جدول الترتيب، بـ17 نقطة، فيما يحتل الزوراء المركز السابع برصيد 8 نقاط.. ويستضيف فريق النفط، صاحب المركز الثامن بـ8 نقاط على ملعبه، السماوة الذي يحتل المركز 17 بـ4 نقاط.. وعلى ملعب الميمونة، سيكون لقاء الجارين نفط ميسان، والبحري، إذ يحتل الأول المركز 13 بـ6 نقاط، فيما يحتل الفريق البحري، المركز 14، بـ6 نقاط أيضًا.كما يستضيف الكرخ، على ملعبه، فريق الحسين، حيث يحتل الفريق الكرخي، المركز 19 «قبل الأخير» برصيد 3 نقاط، أما ضيفه فريق الحسين، فيحتل المركز 16 بـ4 نقاط.
وتستكمل مباريات الجولة، السبت المقبل، بإقامة المباريات الخمسة المتبقية، حيث يضيف فريق كربلاء على ملعبه، نفط الجنوب، وفي قمة كروية ملتهبة يسضيف أمانة بغداد على ملعبه القوة الجوية.
وفي ملعب الشعب الدولي، سيكون لقاء الشرطة والحدود، فيما يشد الكهرباء الرحال صوب محافظة النجف لمواجهة الفريق النجفي على ملعبه، وعلى ملعب المدينة الرياضية في البصرة يتقابل فريقا الميناء وزاخو.
من جانب اخر، قال رئيس الاتحاد المركز لكرة القدم عبد الخالق مسعود، ان اتحاده سينتظر عودة المدرب شنيشل من دورة تدريبية متقدمة في قطر، حيث سيلتقي بلجنة المنتخبات لمناقشة اسباب ما حصل من اخفاق في المرحلة الاولى من التصفيات، التي جنينا من خلالها اربع خسارات كانت امام استراليا 0-2 وامام السعودية واليابان 1-2 وامام الامارات 0-2 وفوز يتيم على تايلند 4-0، وبعد ذلك وبناء على ما يمكن ان تقرره لجنة المنتخبات سيجتمع الاتحاد بجميع اعضائه مع الكابتن راضي شنيشل واتخاذ ما يمكن اتخاذه من قرارات.
واضاف: حتى الان المدرب راضي شنيشل متمسك بالبقاء في منصبه، وعملية اقالته ستكلف الاتحاد مبلغ 700 مليون دينار قيمة الشرط الجزائي لعملية فسخ العقد، وانا شخصيا برغم انني صوت من 13 صوتا في المكتب التنفيذي للاتحاد متمسك بالابقاء على المدرب شنيشل، لانني اود ان يحصل على فرصة اخرى.
إلى ذلك، يعقد الاتحاد العراقي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا يوم الأحد 27 تشرين الثاني الجاري في مقر الاتحاد، للحديث حول مسيرة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، ومصير المدرب راضي شنيشل.
وقال النائب الثاني لرئيس الاتحاد، علي جبار، إن الاتحاد يرد خلال المؤتمر على جميع التساؤلات التي تدور في الشارع الكروي، ويتحدث عن رحلة المنتخب، والظروف التي يمر بها الفريق، وموقفه من شنيشل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة