الأخبار العاجلة

«بغداد» تنجز 819 مشروعاً بـ «المناقلات»

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد محافظ بغداد علي التميمي أن خطة المحافظة الخمسية «الفعلية» للنهوض بواقع أطراف ومناطق بغداد لم تبدأ حتى الان، وفيما أشار إلى أن العاصمة تحتاج إلى بناء من 2500 إلى 3000 مدرسة، بين أن محافظة بغداد أنجزت 819 مشروعاً عن طريق المناقلات.
وقال التميمي في حديث صحافي، إن «خطة محافظة بغداد الخمسية الفعلية للنهوض بواقع مناطق الأطراف وواقع محافظة بغداد لم تبدأ لحد الان بسبب عدم وجود أية موازنة لدى محافظة بغداد».
وأضاف إلى أن «المشاريع التي قامت بها المحافظة وهي بالمئات هي عبارة عن مناقلات». وأشار التميمي إلى أن «عدم وجود الأموال نتيجة التقشف وهبوط أسعار النفط حال دون بدء المحافظات بمشاريعها».
ومضى الى القول، أن «هناك العشرات من المشاريع في منطقة الكرغولية في بغداد لم نبدأ بها لعدم وجود موازنات فعلية وعدم وجود أموال كافية».
وأوضح التميمي، أن «الدورة التي سبقتني كانت موازنتها 4400 مليار دينار ونحن لم نستلم أية موازنة بل عبارة عن مناقلات قمنا بها، ولو جاءنا مبلغ 2 ترليون دينار لقمنا بالكثير من المشاريع مناطق ببغداد من ضمنها منطقة الكرغولية»، مبيناً «نحتاج في بغداد من 2500 إلى 3000 مدرسة كي نقضي على الدوام المزدوج».
ولفت محافظ بغداد إلى أن «محافظة بغداد ومن دون أموال وعن طريق المناقلات أنجزت 819 مشروعاً ولديها الان 541 مشروعاً قيد الانجاز»، موضحاً أن «هذه المشاريع توقفت بسبب عدم وجود أموال».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة