العبادي يدعو الإعلام العربي للتوقف عن الإساءة للعراقيين والابتعاد عن بث الفتن

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، وسائل الإعلام العربية الى التوقف عن الاساءة للعراقيين، مؤكداً “رد الصاع صاعين” للمؤسسات التي تبث الفرقة بين المواطنين.
وقال العبادي في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين (ع) تابعتها، “الصباح الجديد”، إنه “من المؤسف ان هناك اعلاماً شاذاً يريد الاساءة للعراقيين بشتى الطرق”، مشيراً إلى أن “الحكومة لن تسمح بأي تجاوز على أي مواطن في العراق”.
ودعا العبادي، الاعلام العربي الى “الابتعاد عن التضخيم وبث الفرقة والفتنة بين العراقيين، كما ادعوهم الى التوقف عن الاساءة لهم، لان العراقيين ابطال واصحاب كرامة وشهامة ودافعوا عن ارضهم وعرضهم لن يسكتوا عن الاساءة…
وسنرد الصاع صاعين لتلك المؤسسات التي تبث الفرقة بين اطياف الشعب العراقي”.
وطالب مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، صحيفة “الشرق الأوسط والجهة المالكة لها” بتقديم الاعتذار الى الشعب العراقي بشأن تقريرها الذي نشرته اليوم حول “وجود حالات حمل غير شرعية في كربلاء”، فيما أكد حق العراق بمقاضاة الصحيفة.
ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في عددها الصادر، الأحد (20 تشرين الثاني 2016)، تقريراً ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، بشأن ما وصفته بـ”تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء”، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في هذا التقرير الذي وصفته بـ”المفبرك”، كما هددت بمقاضاة ناشريه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة