«المطاطية« تطرح منتجاتها الجديدة من الإطارات والمطبات المرورية

«الغذائية « تباشر بإنتاج مادة السكر خلال الأيام المقبلة
ايمان سالم / هدى فرحان

طرحت الشركة العامة للصناعات المطاطية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن انتاجها الجديد من الاطارات والمطبات المرورية .
وقال مدير عام الشركة المهندس رياض عبد الامير في تصريح لمركز الاعلام والعلاقات العامة في مقر الوزارة ان الشركة باشرت بأنتاج اطارات الشاحنات بأحجام 1200/20 و1200/24 بعد افتتاح معمل اطارات الديوانية خلال شهر شباط الماضي وبنوعيات جيدة جدا ويختلف انتاجها عن ما كان عليه عام 2003 من ناحية النقشات والمتانة والجودة ، فيما يستمر معمل اطارات النجف بأنتاج الاطارات الخاصة بسيارات الصالون وبأحجام 13 و 14 و15 وفي النية التحول الى انتاج حجوم اخرى تلائم السيارات الحديثة .
واشار المدير العام الى ان الشركة طرحت ايضا انتاجها من المطبات المرورية بنوعية جيدة واسعار منافسة حيث تمت مفاتحة وزارات الاعمار والاسكان والبلديات والمحافظات لغرض تسويق المنتج ولكن من دون جدوى ، داعيا الى ضرورة دعم وتشجيع المنتج المحلي وضبط المنافذ الحدودية امام البضائع المستوردة لكي تتمكن الشركة من تفعيل النشاط التسويقي فيها .
وعلى صعيد ذي صلة قال المدير العام بأن الشركة تسعى الى توقيع عقد مشاركة مع شركة بيروزي الايرانية التي ستلتزم بأدخال تحويرات على بعض الخطوط الانتاجية في معمل اطارات الديوانية بتكنولوجيا جديدة وتجهز المعمل بمكائن وخطوط انتاجية حديثة وما زال العقد قيد الدراسة من قبل وزارة الصناعة والمعادن .
على صعيد متصل باشرت الشركة العامة للمنتجات الغذائية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بانتاج مادة الكاسترد في مصنع النشا والدكسترين التابع لها فيما اعلنت عن قرب المباشرة بانتاج مادة السكر وطرحها الى الاسواق المحلية .
وبين مدير عام الشركة المهندس محمد جبار الدلفي في تصريح خاص للمركز الاعلامي في الوزارة بأن الشركة وعبر معاملها لصناعة السكر في ميسان انتهت خلال المدة الماضية من حملة حصاد محصول قصب السكر بعد زراعة مساحات مناسبة من الاراضي بهذا المحصول ، كاشفا عن ان الايام المقبلة ستشهد البدء بانتاج السكر الذي يمتاز بكونه لايحتوي على مواد كيمياوية او مواد ضارة بالصحة .
واشار المدير العام الى انه قد تمت المباشرة بانتاج مادة الكاسترد في مصنع النشا والدكسترين التابع للشركة اضافة الى مادة النشا المنتجة لديه ومن المؤمل انتاج منتجات غذائية اخرى جديدة في هذا المصنع كون الاخير يقع في منطقة زراعية ستعمل الشركة على استثمارها بالشكل الصحيح لانتاج منتجات غذائية كثيرة وجديدة .
وفي سياق متصل اكد المدير العام أن مصانع الالبان التابعة للشركة من المصانع المتميزة وتنتج بمواصفات عراقية قياسية ومعتمدة من قبل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ، لافتا الى ان هذه المصانع وتحديدا في ابي غريب اصبحت اليوم تغطي جزءا كبيرا من حاجة محافظة بغداد من شتى انواع منتجات الالبان التي تتميز بانها افضل من المستورد من الناحية الصحية ومن حيث النوعية والطعم والنكهات .
يذكر ان الشركة العامة للمنتجات الغذائية اصبحت اليوم تختص بانتاج جميع المنتجات الغذائية بعد دمج مصانع الزيوت النباتية ومصانع الالبان ومصانع السكر ومصانع انتاج السكائر ومصنع النشا والدكسترين في شركة واحدة.

*اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة