باوزا: الصحافة تخترع الأكاذيب حول ميسي

ثلاثية كولومبيا تنقذ»التانجو» من الانتقادات
العواصم ـ وكالات:

نفى الأرجنتيني إدجاردو باوزا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن يكون ليونيل ميسي هو من يضع تشكيلة التانجو.. وقال باوزا في تصريحات نقلتها صحيفة «آس» الإسبانية:»الفريق هو ليونيل ميسي، هذه كذبة».
وأضاف :»نحن نريد الاستفادة من ليونيل ميسي كما حدث وأن استفاد المنتخب الأرجنتيني من مارادونا وكيمبيس».. وتابع :»يقولون أن ميسي يضع أصدقائه في التشكيلة، الأمر كله كذبة من اختراع الصحافة».
وأكمل: «سيكون مملا أن تلعب الأرجنتين بالأسلوب نفسه في كل مباراة، كرة القدم عبارة عن بصمة ونحن نحاول أن نقوم بكسر الروتين، نحن لسنا ألمانيا».. وعن قرار اللاعبين بعدم التحدث للصحافة قال: «لا أعتقد أن هذا القرار جيد، سوف أحاول أن أفعل ما بوسعي لجعلهم يتحدثون للصحافة مرة أخرى، سنرى إن كان الأمر سيتغير في المباراة المقبلة».
وعن كأس العالم 2018 قال: «الأرجنتين هي متصدرة التصنيف العالمي ولدينا لاعبين جيدين، لذلك أعتقد أننا سوف نكون أبطالًا».
وأبدى إدجاردو باوزا، مدرب منتخب الأرجنتين، تأييده لقرار لاعبيه، بعدم التحدث مع الصحافة المحلية؛ بسبب الانتقادات، والاتهامات الموجهة لمهاجم الفريق، إزيكييل لافيتزي، بتدخين (الماريجوانا).
لكن باوزا، عقب فوز التانجو على كولومبيا (3ـ0) في تصفيات المونديال،قال إنه سيواصل التحدث مع وسائل الإعلام.. وقال باوزا: «لقد تحدثت بشأن هذا الأمر مع اللاعبين، وهم اتخذوا هذا القرار. لقد واجهنا أسبوعين مليئين بالهجمات خارج نطاق كرة القدم، وليس لها علاقة بما إذا كان الفريق قد قدم أداءً جيدًا أم لا».
وأضاف: «حين تتعدى الاتهامات النطاق الرياضي، يحدث شيء ما. أنا أيضًا تعرضت للهجوم من الصحافة. لقد تحدث اللاعبون عن الأمر، وأنا أدعم قرارهم».
وعدّ باوزا، أن الفوز على كولومبيا، كان «هامًا» على مستوى «الروح المعنوية».
وأضاف أن فريقه «قدم مباراة من دون أخطاء، ولذلك فزنا. اللاعبون استحقوا هذا الفوز، وأنا سعيد به؛ لأن المباراة لم تكن سهلة، وهم تعاملوا معها بنحو جيد، ولعبوا بنحو منظم».
وأكد أنه «سعيد للغاية»؛ لأن شباك الأرجنتين لم تهتز خلال هذا اللقاء، والفوز جاء «بنحو مريح».
وأعرب إيدجاردو باوزا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز بثلاثية من دون رد، على المنتخب الكولومبي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر، بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وقال باوزا، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «سعيد بالفوز، ولأن اللاعبين يستحقون النتيجة، والمباراة لم تكن سهلة، ولكننا عملنا بجد».. وتابع: «اللاعبون لم يواجهوا أي مشكلات في تطبيق طريقة اللعب، ولا استبعد استدعاء لاعبين أخرين في المباراة المقبلة».. وأوضح: «لعبنا مباراة جيدة على الجانب الدفاعي، ومنعنا الخصم من اختراق خطوطنا، والمباراة كانت صعبة هجوميا، ولكن تعاملنا معها بنحو جيد».
وواصل: «اللاعبون يتطورون بنحو مستمر، ويسعون للفوز دائما، ومستعدون لتقديم حياتهم من أجل قميص منتخب بلادهم».
واختتم: «لست موافقا على الانتقادات من الصحافة للاعبين الذين يقدمون الكثير لهذا الفريق».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة