عدي الربيعي نائباً لتنفيذي كليات التربية الرياضية العرب

بغداد ـ الصباح الجديد:
أنتخب عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية الدكتور عدي طارق الربيعي، نائباً لرئيس جمعية المكتب التنفيذي لعمداء وكليات وأقسام التربية الرياضية في الوطن العربي في الاجتماع الذي عقد على هامش المؤتمر العلمي الدولي بمشاركة نحو 45 كلية و10 دول.
وقال الربيعي ان انتخابه في الاجتماعات جاء بفضل الجهود التي تقدمها جامعات كليات التربية الرياضية في العراق ومشاركتها الفعالة في مؤتمرات خارجية حظيت بالاهتمام، الى جانب ان العراق يعد ثاني دولة عربية مؤسسة لكليات التربية الرياضية بعد مصر.
وبين انه حاز على منصب نائب رئيس جمعية عمداء كلية واقسام التربية الرياضية العربية، والمصري الدكتور علي عبد المجيد رئيساً والامانة العامة للأردني الدكتور خالد العطيات، مشيراً الى ان مصر والعراق فازا بمنصبي الرئيس ونائبه نظراً لانهما مؤسسا كلية التربية الرياضية في الوطن العربي، في حين نال الاردن منصب الامانة العامة نظراً لما تقدمه المملكة الهاشمية من دعم للجمعية التي سيكون مقرها الاردن، منوها إلى ان المنصب سيبقى للعراق والرئاسة لمصر والامانة العامة للأردن ببفضل تأسيس ودعم ذه الدول لكليات التربية الرياضية في الوطن العربي.
وتابع ان انتخاب اعضاء للجمعية سيتم أقراره في الاجتماع المقبل للجمعية نهاية شهر نيسان أو مطلع شهر آيار من العام المقبل 2017، وستضيفه العاصمة الأردنية عمان، او جامعة بور سعيد المصرية، حيث سيكون للعراق مرشحاً بين الذين سيتم انتخابهم لعضوية الجمعية.
واضاف الربيعي ان العراق شاركت بوفد ممثلاً لكليات التربية البدنية وعلوم الرياضية/ جامعة بغداد، والجامعة المستنصرية وتكريت وسامراء وميسان والانبار وكركوك وقسم التربية الرياضية في جامعة الحمدانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة