الملف الأمني

بغداد – تفكيك عبوة
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، عن ضبط وتفكيك عبوة ناسفة قرب موكب حسيني جنوبي العاصمة. وقال المصدر إن “الجهد الهندسي التابع لقيادة العمليات تمكن، صباح يوم امس من ضبط عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب قرب موكب حسيني في قضاء اللطيفية جنوبي العاصمة”.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الجهد الهندسي تمكن من تفكيكها دون وقوع اي خسائر مادية او بشرية”.

ديالى – عملية نوعية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين باعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مفارز من مديرية الامن الوطني نفذت، فجر يوم امس عملية نوعية في ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين نقلوا الى مركز امني لاستكمال التحقيقات معهم في التهم المنسوبة اليهم”.

كركوك – انفجار عبوة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين انفجار عبوة ناسفة اسفرت عن مقتل وجرح عدد من المدنيين شمال غربي المحافظة .
وقال المصدر الامني إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس على طريق ديبكة شمال غربي كركوك مستهدفة عائلات فارة من سيطرة تنظيم داعش قادمين من قضاء الحويجة (55 جنوب غربي كركوك)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين”، مبيناً أن “العبوات الناسفة تنفجر بشكل دوري على المدنيين الذين يفرون يومياً من مناطق سيطرة داعش”.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن تنظيم “داعش” قصف قرية في قضاء الشرقاط بالقذائف وان ذلك ادى الى مقتل واصابة عدد من المواطنين كانوا قريبين من مكان الحادث .
وقال المصدر ان “تنظيم داعش قصف مساء يوم امس ، قرية الخانوكة التابعة لقضاء الشرقاط بعدد من قذائف الهاون” . واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اثنين اخرين بينهم نساء واطفال فضلا عن الحاق اضرار مادية”.

الانبار – ضربة جوية
اعلنت قيادة عمليات الجزيرة امس الاثنين عن تدمير مضافتين لداعش ومقتل 5 ارهابيين غربي قضاء حديثة في محافظة الانبار.
وافاد اعلام القيادة ان” طيران التحالف الدولي تمكن فجر يوم امس ، من تدمير مضافتين لعصابات داعش الارهابية في منطقة الصكرة غربي قضاء حديثة 160 كلم غربي الرمادي في الانيار”.

كربلاء – هجوم انتحاري
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين ان القوات الامنية قتلت ، خمسة انتحاريين حاولوا تنفيذ اعتداءات في قضاء عين التمر غربي المحافظة التي تشهد توافداً لحشود الزائرين لاداء زيارة الاربعينية .
وقال المصدر الامني ان “القوات الامنية في محافظة كربلاء قتلت صباح يوم امس خمسة انتحاريين حاولوا تنفيذ اعتداءات ارهابية في حي الجهاد بقضاء عين التمر “.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان القوات الامنية تمكنت من محاصرة انتحاري سادس ما دفعه الى الدخول في احد المنازل وتفجير نفسه اذ اسفر هذا اﻻعتداء عن استشهاد ستة اشخاص وجرح ستة اخرين”.

المثنى – خطة امنية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة المثنى امس الاثنين عن تنفيذ خطة أمنية لحماية منازل المواطنين في مناطق المحافظة في اثناء توجههم الى كربلاء لاداء زيارة الاربعين.
وقال مدير عام شرطة المثنى العميد سامي سعود ان “الخطة التي ستنفذ بدءا من مساء يوم امس بمشاركة قوات من الشرطة والنجدة فضلا عن مديرية مكافحة الاجرام ، مبيناً ان “الخطة تتضمن انتشارا واسعا في ازقة وشوارع المناطق على شكل دوريات راجلة وآلية وتهدف لقطع الطريق امام السراق”.

نينوى – تفجير ملغمتين
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي فجرت سيارتين ملغمتين غربي مدينة الموصل.
وذكر المصدر ان قوات الحشد تقدمت ، باتجاه تل سروال غربي الموصل، وفجرت سيارة ملغمة حاولت استهداف القوات المتقدمة فيما فجرت سيارة ملغومة ثانية بالقرب من المنطقة المذكورة وواصلت تقدمها غربي المدينة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة