الملف الأمني

بغداد – انفجارات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان 14 شخصا قتلوا واصيبوا بتفجيرات وقعت بمناطق متفرقة من العاصمة بغداد على وفق ما افادت قيادة عمليات بغداد.
وقالت المصدر إن “انفحار عجلة ملغمة مركونة في منطقة العبيدي اسفرت عن استشهاد مدني وإصابة ثلاثة آخرين” ، فيما اسفر انفجار عبوة اخرى في مدينة الصدر مما اسفر عن إصابة 3 مدنيين، في حين انفجرت عبوة ناسفة داخل عجلة كيا في مدينة الشعب اسفرت عن إصابة 4 مواطنين.
وتابع المصدر إن “عبوة ناسفة داخل عجلة كيا أيضا انفجرت على طريق محمد القاسم اسفرت عن استشهاد مدني وإصابة 2 اخرين”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاحد، بأن مدنياً قتل، فيما أصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة في ارض زراعية جنوب غرب مدينة ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في ارض زراعية قرب قرية عرب جبار، (17 كم جنوب غرب بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة آخر كان على مقربة من الانفجار”.

كركوك – استهداف مدنيين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الأحد، بأن مدنيين اثنين قُتلا واصيب سبعة آخرون بإنفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة استهدفت عائلات فارة من قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم “داعش”.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس على طريق ديبكة شمال غربي كركوك مستهدفة عائلات فارة من سيطرة تنظيم داعش قادمين من قضاء الحويجة (55 جنوب غربي كركوك)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة سبعة آخرين”، مبيناً أن “العبوات الناسفة تنفجر بشكل دوري على المدنيين الذين يفرون يومياً من مناطق سيطرة داعش”.
صلاح الدين – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن تنظيم “داعش” قصف قرية في قضاء الشرقاط بـ15 قذيفة محملة بمادة “الكلور”، مبينا ان ذلك ادى الى مقتل واصابة 5 اشخاص.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش قصف مساء يوم امس ، قرية الخانوكة التابعة لقضاء الشرقاط باكثر من 15 قذيفة هاون”، مبينا ان “بعض تلك القذائف تحمل مادة الكلور السامة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القصف ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اثنين اخرين بينهم نساء واطفال فضلا عن الحاق اضرار مادية”.
الانبار – انفجار ملغمة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس السبت، بأن سيارة ملغمة انفجرت من دون وقوع إصابات جنوبي مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة امنية عثرت على عجلة مفخخة مركونة في احد شوارع منطقة الـخمسة كيلو جنوبي الرمادي”، مبيناً أنه “تم استدعاء قوة من الجهد الهندسي لتفكيكها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “السيارة الملغمة انفجرت قبل وصول الجهد الهندسي، دون ان توقع خسائر مادية او بشرية”.

النجف – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاحد ان حماية المنشآت وضعت اجراءات امنية لحماية وسلامة الزائرين والحشود المليونية المتوجهة الى كربلاء مشيا على الاقدام .
وقال المصدر ان ” حماية المنشآت نفذت خطة امنية واسعة بعد تلقيها تعزيزات من ضباط ومنتسبين ومفتشات اضيفت الى الالاف من منتسبي حماية المنشآت”.
وبين المصدر انه ” تم نصب فلاتر تفتيش على جميع مداخل المدينة القديمة ،حيث تم إشراك المنتسبين في تفتيش محيط المواكب الحسينية لاجل سلامتها وانجاح الخطة الامنية واتخاذ أقصى تدابير الحيطة والحذر والتفتيش الدقيق لتأمين الطرق التي يمر بها زائري العتبات المقدسة “.
نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر أمني في محافظة نينوى امس الاحد بأن نحو 20 مدنيا أصيبوا بقصف لتنظيم “داعش” استهدف نازحين شرقي مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “تنظيم داعش قصف، مساء يوم امس ، عائلات نازحة من الساحل الأيمن لمدينة الموصل باتجاه قطعات جهاز مكافحة الإرهاب شرق المدينة، مما أسفر عن إصابة نحو 20 مدنيا”، مبينا أن “الجرحى تلقوا علاجاً سريعاً من قبل قطعات مكافحة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش الإرهابي بات يستهدف العائلات الفارة من سطوة التنظيم “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة