الأخبار العاجلة

5 منتخبات يمثّلون «البارالمبية» في منافسات غربي القارة

تضيّفها دبي ابتداءً من 4 شباط المقبل
بغداد ـ حسين الشمري

تتواصل منتخبات بوحداته التدريبية المنتظمة تحضيراً للمشاركة في بطولة غربي آسيا بنسختها الاولى التي ستقام في مدينة دبي الاماراتية للمدة من الرابع عشر من شهر شباط من العام المقبل ولغاية السادس والعشرين منه.
وقال الامين العام للجنة البارالمبية فاخر الجمالي : ان لجنتنا ستشارك بـ5 منتخبات وهي رفع الاثقال والعاب القوى وكرة السلة على الكراسي وتنس والطاولة وكرة الهدف للمكفوفين وسيتألف الوفد العراقي للجنة البارالمبية من 75 شخصاً وستقتصر متخباتنا على اداري واحد فقط تقليصها لنفقات البعثة نتيجة الجانب المادي الصعبة التي نمر به.
واشار الجمالي الى ان رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد سيرأس الوفد العراقي والمتحدث رئيساً للبعثة ومجلي عودة نائباً لرئيس البعثة اذ سيتألف منتخب رفع الاثقال من الملاك التدريبي الدكتور مؤيد جاسم ورافد كاظم وعضو الاتحاد جبار طارش ادارياً للوفد اضافة الى 10 رباعين، فيما سيضم وفد العاب القوى من عضو الاتحاد عدنان علي كمر ادارياً والملاك التدريبي المؤلف من وسام غالي ومهدي باقر اضافة الى 20 رياضياً موزعين على الاركاض والرمي في حين سيمثل فريق كرة السلة على الكراسي رئيس الاتحاد خالد رشك ادارياً والملاك التدريبي المؤلف من مهند جبار وكاظم هليل اضافة الى 12 لاعباً. اما وفد تنس الطاولة سيضم عضو الاتحاد نسيم عبد زيد ادارياً اضافة الى الملاك التدريبي المؤلف من جاسم كاتب واحمد عبدالحسن اضافة الى 10 لاعبين 5 ذكور و5 اناث. اما وفد كرة الهدف فيضم عضو الاتحاد سامي ابو بكر ادارياً والمدرب صفاء فخري اضافة الى 6 لاعبين.
واشار الجمالي: ان سيسبق البطولة معسكر تدريبي موحد لجميع المنتخبات لمدة شهر كامل في العاصمة بغداد لتقليص في الجانب المادي وان جميع الفرق ستبدأ عملية التحضير والاعداد مطلع شهر كانون الثاني المقبل وسنعمل على ان يكون المعسكر بمواصفات المعسكر الخارجي من حيث التغذية والوحدات التدريبية الصباحية والمسائية كي نضع رياضينا في زخم المشاركة للمنافسة على المراكز الاولى للبطولة.
وانهى الجمالي حديثه بالقول: نحن عازمون في البارالمبية الى تحقيق نتائج ايجابية في هذه المشاركة التي ستكون باكورة عملنا للموسم المقبل فضلاً على الطموحات الكبيرة في ان تكون رياضة البارالمبية العراقية في الصف الاول على الصعيد العربي وغربي آسيا لاسيما وان جميع منتخبات غربي آسيا ستشارك في البطولة وهي دول الخليج والعراق ومنتخبات بلاد الشام.

* الناطق الإعلامي للجنة البارالمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة