(مكاشفات) على خشبة المسرح الوطني في العاصمة الجزائرية

الجزائر – عبد العليم البناء:
برعاية السيد عزالدين ميهوبي وزير الثقافة الجزائرية، والديوان الوطني للثقافة والاعلام الجزائري برئاسة الاخضر بن تركي وبالتعاون مع السفير العراقي الدكتور عبد الرحمن حامد الحسيني.
شهد المسرح الوطني (محيي الدين بشطارزي) أشهر مسارح العاصمة الجزائرية وبحضور ثمانية من سفراء الدول العربية، إضافة الى السفير الايراني العرض الخاص لمسرحية (مكاشفات) حيث كان هذا العرض ليلة عراقية بإمتياز.
توهج فريق (مكاشفات) تأليفا وإخراجا وتمثيلا ليرتقي بالخطاب المسرحي العراقي الى أقصى مدياته وبما ينسجم مع تأريخه الناصع، لمسرح غانم حميد خاصة، وللمسرح العراقي عامة، وقد برز ذلك جليا في سيناريو العرض والاخراج الذي صاغه المخرج غانم حميد وحمل لواءه بإقتدار وإحترافية عاليتين، خرجت عن الحدود النمطية والتقليدية في الاداء للفنانين القديرين الدكتورة شذى سالم بدور عائشة بنت طلحة، وعزيز خيون بدور الحجاج بن يوسف الثقفي، وبمعيتهما الفنان المثابر فاضل عباس.
واجه الفريق الابداعي عدة معوقات استطاعوا تجاوزها بحنكة ودراية ميزت الجميع من دون استثناء، فعملوا بروح الفريق الواحد بما فيهم الفنانين المبدعين: مساعد المخرج ومدير المسرح إحسان هاني، ومدير الإنتاج زياد الهلالي، والموسيقى والصوت لأمير فاضل، والكرافيك والداتشو لهشام كاظم، والإضاءة لسنان محسن العزاوي، والازياء والاكسسوار لسنان كامل، ليتمتع الجمهور برؤية تجربة مسرحية عراقية ابداعية مميزة شكلا ومضمونا.
واللافت في هذا الامر الدعم والرعاية والإهتمام غير المسبوق من لدن سعادة السفير العراقي الدكتور عبد الرحمن، في كرم الضيافة منذ وصول الوفد والتحضيرات للعرض، من خلال توفير شتى المستلزمات اللوجستية لفريق العمل بما يسهم في إنجاح هذا العرض الذي يمثل العراق عامة، والثقافة والفنون العراقية ووجهها المشرق في المسرح خاصة.
ايضا دعم وإسناد وزير الثقافة العراقي فرياد رواندزي ماديا ومعنويا الامر الذي زاد من حماسة واندفاع الفريق كي يقدم أفضل ما لديه من طاقات وقدرات وإمكانات ابداعية تليق بالمسرح العراقي وتمثله خير تمثيل.
القى المنسق الاعلامي للوفد عبد العليم البناء كلمة عبر فيها عن إمتنان وشكر الوفد المسرحي لرعاية ودعم واسناد دولة الجزائر الشقيقة، بلد البطل المجاهد عبد القادر الجزائري، ووزير الثقافة الجزائري عزالدين ميهوبي، ومدير عام الديوان الوطني للثقافة والاعلام الاخضر بن تركي، والسفير العراقي الدكتور عبد الرحمن الحسيني، الذي إعتلى خشبة المسرح ليقدم باقة ورود لرئيس الوفد المخرج غانم حميد مدير المسارح في دائرة السينما والمسرح، واخرى لرئيس المجلس الوطني للثقافة والاعلام الجزائري، تسلمها نيابة عنه ممثله السيد حكيم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة