جهاز مكافحة الإرهاب يقتحم حي القادسية في الموصل ويحرره بالكامل

مع اقتراب الشرطة الاتحادية لمسافة 3 كم من معسكر الغزلاني
بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، أمس الجمعة ، عن اقتحامها حي القادسية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل وتحريره بالكامل من الزمر الإرهابية ويرفع العلم العراقي فوق مبانيه ، فيما أشارت مصادر أمنية في قيادة العمليات المشتركة عن قرب قوات الشرطة الاتحادية لمسافة 3 كم عن مطار الموصل ومعسكر الغزلاني جنوبي الموصل .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت يوم ، أمس الجمعة ، حي القادسية في الجانب الأيسر جنوبي مدينة الموصل وحررته بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه وبدأت بتطهيره من العبوات الناسفة والسيارات المفخخة “.
وأضاف أن” القوات الأمنية في المحور الجنوبي الشرقي قتلت ما يقارب أكثر من 900 إرهابي منذ بدء العمليات العسكرية ودمرت العشرات من السيارات المفخخات وأزالت المئات من العبوات الناسفة.
وأوضح الساعدي أن” القوات الأمنية فرضت سيطرتها بالكامل على حي (البوسيف) جنوبي الموصل بعد تطهيره بالكامل وباتت على بعد 4 كم عن مطار الموصل في المحور الجنوبي الشرقي”.
وتابع أن “القوات الأمنية مازالت مستمرة بالتقدم نحو مركز الموصل”.
ومن جانبه أوضح مصدر امني في قيادة العمليات المشتركة، أمس الجمعة عن وصول قطعات من الشرطة الاتحادية الى مسافة 3 كم عن مطار الموصل ومعسكر الغزلاني جنوبي الموصل .
وقال المصدر الذي لم يفصح عن أسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الشرطة الاتحادية حررت قرية (ألبوسيف) جنوبي المدينة وأصبحت قريبة من مطار الموصل الرئيسي بمسافة 3 كم وتبعد المسافة نفسها عن معسكر الغزلاني جنوبي الموصل ، مشيراً إلى إن” القوات الأمنية تشن عمليات عسكرية واسعة وتقدم سريع خلال عملياتها الميدانية باتجاه المطار”.
وتمكنت القوات الأمنية، أمس الجمعة ، من قتل 12 إرهابياً من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة دمرت ثلاث دراجات نارية ملغومة وقتل 12 إرهابياً من داعش في حي الانتصار ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل”.
وأعلنت قيادة عمليات (قادمون يانينوى)، أمس الجمعة ، تحرير قرية جنوب غربي الموصل، (405 كم شمال بغداد).
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات الفرقة التاسعة/ لواء 35 ولواء 37 تمكنت من تحرير قرية عباس الرجب ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، ضمن محور شمال الزاب”.
وأضاف يار الله، أن “تقدم القطعات ما زال مستمراً”.
وأعلنت قيادة عمليات (قادمون يا نينوى) ، يوم السبت، (الـ29 من تشرين الأول 2016)، تمكن القطعات التابعة لها من تحرير عشرات القرى في محاور عملياتها فضلاً عن ناحية الشورة ووصولها لتقاطع حمام العليل، وفي حين بينت أن الحشد الشعبي تمكن بدوره من تحرير 12 قرية، أكدت استقبال أكثر من خمسة آلاف نازح.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة