الملف الأمني

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن سيارة ملغمة انفجرت في منطقة حي الامين شرقي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “حي الامين شرقي بغداد شهد، مساء يوم الثلاثاء انفجار سيارة ملغمة داخل مرآب لوقوف السيارات”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التفجير لم يسفر عن حدوث خسائر بشرية”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الاربعاء بأن عنصراً في الحشد الشعبي قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس ، على دورية راجلة في بساتين منطقة الزور (12كم شمال المقدادية 35كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل احد مقاتلي الحشد الشعبي وإصابة اثنين آخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “مفارز امنية مشتركة بدأت بتمشيط منطقة الحادث”.

كركوك – العثور على جثة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن قوة امنية عثرت على جثة شاب قضى خنقاً وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة تمكنت، من العثور على جثة شاب في حي الخضراء بساحة المعارض وسط المحافظة”، لافتاً الى أن “الجثة تحمل اثار خنق وتعذيب”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الشرطة قامت بنقل الجثة الى طب العدلي في مستشفى ازادي التعليمي في كركوك”.

صلاح الدين – مقابر جماعية
اعلن قائممقام قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين علي الدودح، امس الاربعاء عن العثور على مقبرتين جماعيتين في القضاء.
وقال قائممقام الشرقاط إن “أحد سكان قضاء الشرقاط استدل على وجود رفات في المنطقة وبعد اتمام الحفر أبلغ السلطات المحلية عن وجود مقبرة جماعية قرب مجمع المخازن القديم في قضاء الشرقاط (45كم شمال صلاح الدين)”.
وأوضح القائممقام أن “المقبرة الاولى عثر فيها على نحو 10 جثث”، مشيراً إلى العثور على “مقبرة ثانية فيها نحو 13 جثة غالبيتها جثث نساء وأطفال”.

الانبار – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء ان طائرات السوخوي وجهت ضربات جوية على مواقع “داعش” تأوي عناصره خليط من العرب والاجانب في قضاء راوه .
وقال المصدر ان “طائرات السوخوي وجهت ضربات جوية ناجحة على عدد من الأهداف التي تتخذ منها عصابات داعش ملاذات لإيواء عناصره من العرب والأجانب، إضافة إلى قيادات في التنظيم الارهابي تقع في القضاء والقاعة المغلقة وأحد المضافات للعرب والأجانب ووكر لتواجد الانتحاريين وموقع لمقاومة طائرات”.

كربلاء – عمليات دهم
كشف مدير اعلام شرطة محافظة كربلاء العقيد علاء الغانمي امس الاربعاء عن اعتقال 11 متهما بقضايا مختلفة بينهم اثنان بتهمة “الارهاب” بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال العقيد الغانمي إن “قوة من شرطة كربلاء نفذت، مساء يوم امس عملية دهم وتفتيش بمناطق متفرقة من المحافظة اسفرت عن اعتقال تسعة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة”.
واضاف العقيد الغانمي، أن “قوة اخرى من شرطة المحافظة اعتقلت متهما بالارهاب كان قادما من قضاء الرطبة بمحافظة الانبار وحاول التسلل الى كربلاء من اجل القيام باعمال ارهابية”، مشيرا الى ان “قوة اخرى اعتقلت متهما اخر بالارهاب في السيطرة الشمالية للمحافظة”.

ميسان – اختطاف مواطن
اعلن مجلس ناحية الكحلاء جنوب محافظة ميسان امس الاربعاء عن اختطاف مهندس يعمل في شركة نفط صينية وسط مدينة العمارة.
وقال رئيس المجلس ميثم الغنامي إن “مسلحين مجهولين أقدموا على اختطاف مهندس عراقي يعمل في شركة نفط (بترو جاينا) الصينية مع سائقه في منطقة حي الحسين وسط العمارة، واقتادوهما إلى جهة مجهولة”.
وأضاف الغانمي، أن “المسلحين أفرجوا عن السائق في منطقة الطيب الحدودية شرق العمارة ، بعد ساعات على اختطافه”.

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان نحو 40 ارهابيا من تنظيم داعش قتلوا بينهم قيادي جنوبي الموصل.
وذكر قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت ان ” الشرطة الاتحادية بالتنسيق مع طيران الجيش استهدفت اوكارا للدواعش في قرية البو سيف جنوبي الموصل”.
واشار قائد الشرطة الاتحادية الى ان ” العملية اسفرت عن قتل 40 مسلحا من تنظيم داعش الارهابي بينهم احد القياديين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة