اخضر يابس» يُشارك في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي

إيهاب على عبد الكريم

اختارت إدارة مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، في دروته الـ27 المُقامة في الفترة من 23 نوفمبر الجاري حتى 4 ديسمبر المُقبل، الفيلم المصري «أخضر يابس»، للمشاركة ضمن قسم السينما اليوم (Cinema Today)، ليكون الفيلم العربي الوحيد المُشارك في النسخة الحالية من المهرجان.
ويعرض قسم «السينما اليوم» 24 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، تُسلط الضوء على كيفية اختلاف وجهات النظر من دولة إلى أخرى عبر السينما.
وعبر مُخرج الفيلم محمد حماد عن سعادته بمشاركة الفيلم في المهرجان، في نفس القسم الذي يُعرض به فيلم دانيال بلاك «I, Daniel Blake» للمخرج الكبير كين لوش، أحد أعظم فناني السينما في العالم، حيث فاز فيلم دانيال بلاك «I, Daniel Blake» بجائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي.
فيلم «أخضر يابس» نال حفاوة خلال مشاركته في الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي، ونافس ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة «صناع سينما الحاضر»، بحضور المخرج والمؤلف محمد حماد، مع المنتج ومدير التصوير محمد الشرقاوي والمنتجة خلود سعد والمنتج المشارك محمد حفظي، حيث يُعد «أخضر يابس» أول مشاركة مصرية على الإطلاق في تلك المسابقة بـمهرجان لوكارنو، وقد حظى الفيلم بعرض رابع استثنائي بعد 3 عروض أساسية كاملة العدد، كما شارك الفيلم في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور (FIFF) ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، وكان الفيلم هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999.
ويحكي الفيلم عن «إيمان»؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائمًا ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة