الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن مدنياً اصيب بانفجار عبوة في شارع مطار المثنى وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم الاثنين في شارع مطار المثنى وسط بغداد، ما أسفر عن إصابة مدني صادف مروره لحظة التفجير”.
على صعيد متصل اوضح المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار باتجاه أحد موظفي دائرة تربية الرصافة الثانية ، ما أسفر عن مقتله في الحال”، مشيرا الى أن “الهجوم وقع أمام دار القتيل في مدينة الصدر شرقي بغداد”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء عن اعتقال خمسة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة “الارهاب” في عمليات دهم جرت في ثلاث مدن داخل المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “قوات أمنية مشتركة نفذت فجر يوم امس عمليات دهم وتفتيش في ثلاث مدن داخل ديالى منها بعقوبة أسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بينهم اثنان بتهمة الارهاب”.

كركوك – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح في حي غرناطة وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء يوم امس ، باتجاه مدني لدى خروجه من أحد المساجد في حي غرناطة وسط كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة الجناة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف آمر فوج حقل عجيل النفطي بمحافظة صلاح الدين العقيد خالد القيسي امس الثلاثاء عن إحباط هجوم شنه تنظيم “داعش” الارهابي على الحقل ، مشيراً إلى مقتل وإصابة 10 عناصر من التنظيم.
وقال العقيد القيسي إنه “تم صباح يوم امس إحباط هجوم لتنظيم داعش الارهابي على حقل عجيل النفطي شرقي مدينة تكريت اسفر عن مقتل واصابة 10 من الارهابيين .
وأضاف العقيد القيسي، أن “10 من المسلحين سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة الاشتباكات مع القوات الأمنية، فيما جرح عنصران من القوات الأمنية”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان القوات الأمنية احبطت تعرضا لعصابات داعش الارهابية عند أطراف قضاء الرطبة غربي الأنبار.
وأفاد المصدر بأن ارهابيي داعش حاولوا استهداف القوات الامنية المرابطة على بعد نحو 30 كلم شرقي المدينة ، لكنها تصدت لهم وأجبرتهم على العودة من حيث أتوا”.
على صعيد متصل اكد المصدر انه” بناء على معلومات جهاز المخابرات الوطني وبعد التنسيق مع القوة الجوية العراقية وجهت طائرات السيخوي خمس ضربات جوية ناجحة لعدد من الاهداف التي تتخذ منها عصابات داعش الارهابية ملاذا لإيواء عناصره العرب والاجانب اضافة الى قياداته تقع في قضاء راوة بمحافظة الانبار”.

نينوى – ضربة جوية
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء ان طائرات أف 16 دمرت مخزناً كبيراً لصواريخ عصابات داعش الارهابية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “طائرات القوة الجوية F16 وعلى وفق معلومات جهاز المخابرات الوطني وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير مخزن كبير للصواريخ والاعتدة والأسلحة تابع لعصابات داعش الإرهابية تدميرا كاملا ومقتل ١٢ ارهابيا في الجانب الأيمن في الموصل”.

كربلاء – خطة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء عن توجه فوج المهمات الخاصة الى كربلاء لتأمين الزيارة الأربعينية ، مؤكدا ان الفوج سيضطلع بمهام حماية محيط المدينة من جهة صحراء النخيب ودعم الجهد الامني بطلب من مجلس المحافظ.
وقال المصدر إن فوج المهمات الخاصة التابع للمقاومة الاسلامية حركة النجباء توجه الى كربلاء لتأمين زيارة الاربعينية ، مبيناً أن “فوج المهمات الخاصة سيضطلع بمهام حماية محيط كربلاء من جهة صحراء النخيب”.

البصرة – عمليات ارهابية
اعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، جبار الساعدي امس الثلاثاء عن ورود معلومات إستخبارية تؤكد نية تنظيم داعش تنفيذ عمليات إرهابية في المحافظة وفي المحافظات الجنوبية الاخرى.
وقال الساعدي إن “مركز المعلومات المشتركة والمركز الوطني زودنا بمعلومات مفادها أن داعش ينوي إستهداف محافظات الوسط والجنوب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة