الأخبار العاجلة

المركزي حذف الأصفار مطلع 2017

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق ان مشروع حذف الأصفار سيتم تنفيذه في مطلع عام 2017، مشيرا إلى أن البنك بدأ في تطوير الخطوات الأولى من المشروع.
وقال العلاق في بيان، ان «الهدف من حذف ثلاثة أصفار من العملة العراقية هو دعم الدينار العراقي وجعله منافسا من العملات الأجنبية»، لافتا الى ان «هذا المشروع الاستراتيجي سيخدم اقتصاد البلاد اذا سيتم ادارج الدينار العراقي ضمن سلة العملات العالمية في بورصات العالم الحيوية».
وأضاف أن البنك «يعمل على آليات من أجل تنفيذ هذا المشروع ومن المتوقع أن يبدأ مع بداية عام 2017»، مبينا أن «البنك المركزي بدأ الخطوات الأولى من المشروع من خلال اختيار التصاميم، والشركات والبلد الذي سيتم العملات طباعة».
وأشار إلى أن «إدخال العملة الجديدة لا يعني تدمير العملات القديمة، ولكنها سوف تستمر في التداول لنحو عشر سنوات»، لافتا إلى أن «هذه الفترة سيمكن البنك المركزي لسحب العملة القديمة وفقا للديناميكية والميكانيكا حفاظا على السيولة في السوق».
في الشأن ذاته، قرر البنك المركزي العراقي، أمس الثلاثاء، فتح فرعين له لإدارة فعالياته ووظائفه في إقليم كردستان.
وقال البنك في بيان صحافي، إن «مجلس إدارة البنك المركزي العراقي قرر بجلسته المرقمة 1546 والمنعقدة بتاريخ 23/10/2016 فتح فرعين له لادارة فعالياته ووظائفه في اقليم كردستان».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة