الملف الأمني

بغداد – سقوط قذائف
ذكر مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاثنين، بأن عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بسقوط قذيفتي هاون، على منطقة عرب جبور جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “قذيفتي هاون سقطتا، صباح يوم امس ، بالقرب من منازل سكنية في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مما أسفرتا عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء احدهم بتهمة “الارهاب في عمليات دهم جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات امنية مشتركة نفذت فجر يوم امس سلسلة عمليات دهم في مناطق متفرقة من ديالى اسفرت عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء احدهم بتهمة الارهاب”.
وأضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “المعتقلين جرى نقلهم الى مراكز امنية للتحقيق معهم”.

كركوك – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن احد ابرز خبراء التلغيم في تنظيم “داعش” الارهابي قتل مع احد مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة في اثناء محاولتهما نصبها في طريق زراعي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “احد ابرز خبراء المتفجرات في تنظيم داعش ويطلق عليه ابو غانم العراقي قتل صباح يوم امس مع احد مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة في اثناء محاولتهما نصبها في طريق زراعي قرب ناحية الرياض جنوب غربي كركوك”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشـف عـن اسمـه أن تنظيم “داعـش عمـد منـذ اشهـر عـدة الـى نصـب عبـوات ناسفة بشكل عشوائي في مناطق متفرقـة من الاراضـي الزراعي لمواجهة اي تقدم محتمل للقوات الامنيـة المشتركـة لتحريـر الناحيـة مـن قبضـة التنظيــم”.
صلاح الدين – تفجير ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان قوات قيادة عمليات سامراء فجرت عجلة ملغومة تحت السيطرة كانت مركونة على جانب الطريق الرابط بين مدينة سامراء – بغداد.
وذكر المصدر في بيان صدر عن اعلام قيادة عمليات سامراء ان “قوات قيادة عمليات سامراء ضبطت عجلة ملغومة نوع ( ريو) صفراء اللون في ساعة متأخرة من الليل على الطريق بغداد – سامراء في منطقـة الدواجن”.
وأضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه لقد “تم تفجير العجلة تحت السيطرة” في منطقة الدواجن جنوبي سامراء .
الانبار – عملية امنية
كشف مصدر رفيع في قيادة عمليات الانبار امس الاثنين بأن قوة أمنية عثرت على اربعة زوارق واثنين من الانفاق لتنظيم “داعش” الارهابي في المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة العاشرة تمكنت صباح يوم امس من العثور على نفق لتنظيم داعش في منطقة حي البكر التابعة لجزيرة هيت شمال مدينة هيت، ( 70كم غرب الرمادي)، وقامت بتدميره بالكامل”، مبيناً أن “قـوة أخرى من الفرقة العاشرة تمكنت كذلك من العثور على نفق آخر بطول 85 متراً في منطقة الطرابشة شمال غربـي الرمـادي، وتـم تدميره أيضاً مـن قبـل تلـك القـوة”.
نينوى – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبـد الله الجبوري امس الاثنين عن مقتل احـد ابـرز قادة “داعش” في عمليات تحرير حمام العليل جنوبي الموصل.
وقال الجبوري إن “قوات الشرطة الاتحادية في المحور الجنوبي الغربي تمكنت من تحرير قريتي قبر العبد والعربيد التابعتين لناحية حمام العليل”، مبيناً أن “العمليات اسفرت عن مقتل المدعو ابو حمزة الانصاري الجزائري وهو احد ابرز قادة التنظيم الارهابي في نينوى”.
وأضاف الجبوري أن “العمليات العسكرية تسير على وفق ما مخطط لها من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة”.
ميسان – اطلاق سراح
ذكر مصدر في رئاسة محكمة استئناف ميسان الاتحادية امس الاثنين عن شمول (2758) متهما بقانون العفو .
وقال رئيس محكمة استئناف ميسان الاتحادية القاضي محمد حيدر بعد ورود التعليمات من مجلس القضاء الأعلى باشرت المحاكم التابعة الى رئاسة محكمة الاستئناف الجزائية منها بتطبيق أحكام قانون العفو رقم 27 لسنة 2016 والبحث في مدى شمول المتهمين بفقرات القانون وأوضح حيدر بأن محاكم المحافظة باقضيتها ونواحيها وبعد جهد متواصل من المحاكم والتدقيق المستمر تم شمول (2758) متهما بقانون العفو وحسب شمول الفقرات الواردة في القانون .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة