الأخبار العاجلة

ليفربول يسحق واتفورد ويصعد لصدارة البريمييرليج

مانشستر يونايتد ينتفض ويقهر سوانزي سيتي بثلاثية
لندن ـ وكالات:

حقق فريق ليفربول فوزاً ساحقاً على ضيفه واتفورد بنتيجة 6-1، مساء أول امس، على ملعب «آنفيلد رود» في الجولة الحادية عشر لمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
أحرز أهداف ليفربول ساديو ماني «هدفين» وكوتينيو وفيرمينو وإيمري كان وفينالدوم بينما سجل يانمات هدف واتفورد الوحيد.. ورفع ليفربول رصيده إلى 26 نقطة في صدارة ترتيب البريميرليج بفارق نقطة عن تشيلسي صاحب المركز الثاني وتجمد رصيد واتفورد عند 15 نقطة في المركز الثامن.
من جانبه، استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي، بعدما حقق الفوز على مضيفه سوانزي سيتي 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أولد ترافورد بالجولة 11 من المسابقة.
أحرز ثلاثية مانشستر يونايتد بول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش (هدفين) في الدقائق 15 و21 و33، بينما سجل هدف سوانزي مايك فان دير هوورن في الدقيقة 69.
وبذلك الفوز قفز مانشستر يونايتد للمركز السادس برصيد 18 نقطة، في حين، قبع سوانزي في المركز الـ19 برصيد خمس نقاط.
وأنهى مانشستر يونايتد سلسلة عدم الفوز التي لازمته خلال المباريات الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي حيث تعادل في ثلاث مباريات وخسر في لقاء وحيد.
وعاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش للتسجيل مع فريقه مانشستر يونايتد بعد غياب طويل عن زيارة الشباك، حيث أحرز هدفين حتى الآن في المباراة الجارية أمام سوانزي سيتي، في الجولة ال11 من الدوري الإنجليزي.
ووفقًا لشبكة الإحصائيات «أوبتا»، فإن زلاتان قد عاد ليسجل مرة أخرى مع مانشستر يونايتد بعد غياب دام 609 دقيقة.
كما أكدت الشبكة أن هدف زلاتان الثاني لمانشستر يونايتد في مرمى سوانزي، كان الهدف رقم 25 ألف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز «البريمييرليج».
ووصل أيضًا النجم السويدي للهدف رقم 400 في مشواره مع الأندية، حيث نشرت شبكة «سكاي سبورتس»، إحصائية تلخص حصيلة أهداف إبرا مع 8 أندية، حيث سجل 18 هدفًا بقميص فريق مالمو السويدي خلال الفترة من 1999 إلى 2001، ثم 48 هدفًا مع أياكس أمستردام الهولندي خلال الفترة من 2001 إلى 2004.
وخلال مشواره في الكالشيو، سجل النجم السويدي 26 هدفًا بقميص يوفنتوس خلال الفترة من 2004 إلى 2006، و66 هدفًا مع إنتر ميلان خلال الفترة من 2006 إلى 2009، و22 هدفًا مع برشلونة في موسم 2009 / 2010.
كما سجل 56 هدفًا بقميص إيه سي ميلان الإيطالي، و156 هدفًا في أربعة مواسم بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم 8 أهداف هذا الموسم مع مانشستر يونايتد.
هذا وتأكد غياب زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد، عن المباراة المرتقبة أمام أرسنال المقرر لها يوم 19 تشرين الثاني الجاري بملعب «أولد ترافورد» ضمن منافسات الجولة 12 من الدوري الإنجليزي، بسبب الإيقاف.
ويأتي غياب إبراهيموفيتش لحصوله على الإنذار الخامس بعد تدخل عنيف ضد ليروي فير لاعب سوانزي سيتي في المباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر 3-1، وسجل خلالها النجم السويدي الهدفين الثاني والثالث.. وبات جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أمام عدة احتمالات لتعويض غياب إبراهيموفيتش عن المباراة المرتقبة، حسب ما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية.
وأوضحت الصحيفة أن مورينيو إما أن يدفع بقائد الفريق واين روني، أو يعتمد على العناصر الشابة ماركوس راشفورد أو أنتوني مارسيال، اللذين جلسا على مقاعد البدلاء في مواجهة سوانزي سيتي.. يذكر أن إبراهيموفيتش هو هداف مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 6 أهداف.
وقفز الشياطين الحمر للمركز السادس في جدول «البريميير ليج» برصيد 18 نقطة، مبتعدا بثماني نقاط عن ليفربول المتصدر.
وواصل ليستر سيتي، حامل اللقب، نتائجه المخيبة هذا الموسم في البريميير ليج بعدما تكبد هزيمته الأولى على ملعبه «كينج باور ستاديوم» على يد وست بروميتش ألبيون بهدف لاثنين، أول أمس، في ختام الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة