الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – مقتل انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان قوة من الجيش قتلت انتحارياً ينتمي لعصابات داعش الارهابية ويقود عجلة ملغومة قبل تفجيرها مستهدفاً تجمعا للزائرين في العاصمة بغداد.
واكد المصدر الامني انه تم إحباط العملية “بتنسيق عالٍ بين استخبارات قيادة عمليات بغداد وشعبة استخبارات قيادة فرقة المشاة السادسة ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب الداخلية وبعد ورود معلومات مؤكدة بوجود عجلة ملغومة يقودها انتحاري ينتمي إلى عصابات داعش الإرهابية يروم استهداف تجمعات المواطنين الأبرياء خلال ممارستهم لشعائرهم الدينية ضمن قاطع المسؤولية وللتغطية على هزائمهم المتلاحقة في معارك تحرير نينوى”.

ديالى – ابطال عبوة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بأنه تم ابطال مفعول عبوة لاصقة موضوعة اسفل سيارة منتسب بالامن شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مفرزة معالجة المتفجرات في الشرطة ابطلت مفعول عبوة لاصقة موضوعة اسفل مركبة منتسب بالامن في ناحية السعدية (60كم شمال شرقي بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عملية ابطال العبوة جرت في ناحية السعدية من دون اي خسائر”.

كركوك – انفجار ناسفة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد إنفجار عبوة ناسفة في اثناء عملية زرعها في الحي الصناعي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني ان العبوة أنفجرت، صباح يوم امس في اثناء عملية زرعها من قبل عناصر داعش في منطقة الحي الصناعي بقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)، مبينا ان “صوت الانفجار سمع في ارجاء القضاء”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد، بأن حصيلة تفجير قضاء سامراء بلغت ثمانية قتلى و16 جريحا.
وقال المصدر ان “حصيلة التفجير بسيارة ملغمة والذي استهدف مرآب نقل المسافرين وسط سامراء، بلغت ثمانية قتلى و16 جريحا”.
على صعيد متصل ان” سيارة اسعاف ملغمة استهدفت صباح يوم امس سيطرة الانواء الجوية بالقرب من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، ما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من الاشخاص”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الاحد عن مقتل 21 عنصراً من “داعش” وتدمير ثلاث عجلات للتنظيم غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “قوة من الفرقة السابعة بالجيش تمكنت، صباح يوم امس من قتل 21 عنصراً من داعش وتدمير ثلاث عجلات للتنظيم في شرق بحيرة سد حديثة شمالي مدينة حديثة (160كم غربي الرمادي)”.
وأضاف اللواء الركن المحمدي، أن “القوة تمكنت أيضاً من تدمير ثلاث مضافات للإرهابيين شرقي بحيرة سد حديثة”.

نينوى – هجوم مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد بأن مجموعة مسلحة هاجمت منزل والي نينوى في الساحل الايمن وقتلوا اثنين من افراد حرسه وسط الموصل.
وقال المصدر المحلي إن “مجموعة مسلحة هاجمت، مساء يوم امس ، ما يسمى بوالي الموصل في الساحل الايمن ويدعى أبو محمد الحيالي وهو أحد ابرز قادة تنظيم ” داعش ” الارهابي، وقتلت اثنين من افراد حرسه الخاص وسط مدينة الموصل “، مبيناً ان “التنظيم فرض اجراءات مشددة على موقع الهجوم ونشر عناصر اضافية بحثا عن المهاجمين”.
وأضاف المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “هذا الهجوم يعد الاول من نوعه الذي يستهدف والي الموصل في الساحل الايمن وهو احد ابرز قادة تنظيم ” داعش” الارهابي.

البصرة – عملية دهم
أعلن مدير شرطة محافظة البصرة يوم امس الاحد ان قوة من الشرطة القضائية ألقت القبض على متهم مطلوب للقضاء بجريمة قتل احد المواطنين خلال الشهرين الماضيين ولاذ بالفرار .
وقال مدير الشرطة اللواء عبد الكريم مصطفى إن “القوات الأمنية تمكنت صباح يوم امس من الكشف عن جريمة تعد من أبرز الجرائم التي شهدتها البصرة خلال العام الحالي، وهي جريمة اغتيال احد المواطنين عن طريق اطلاق النار عليه بالقرب من داره”.
واضح مدير الشرطة اللواء مصطفى ان “المتهم مطلوب ايضا للعدالة بعدة قضايا منها السطو المسلح والاحتيال والخطف والابتزاز وقد تم القاء القبض عليه بعملية دهم من قبل الشرطة القضائية خلال مراجعته احدى الدوائر القضائية في المحافظة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة